الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

غـدا.. يزور المجر للمشاركة في قمة «الفيشجراد»

يبدأ الرئيس عبد الفتاح زيارة إلى العاصمة المجرية بودابست غدا الأحد، للقاء يانوش أدير رئيس المجر ورئيس الوزراء فيكتور أوروبان وكذلك رئيس البرلمان.

كما يفتتح مع رئيس وزراء المجر المنتدى المصري المجري لرجال الأعمال بمشاركة وفدي ممثلي القطاع الخاص بالبلدين، لبحث سبل التعاون التجاري والاقتصادي المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين المجريين بمصر.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات المصرية المجرية سبل تنشيط التعاون بين والمجر في مختلف المجالات، فضلا عن القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ويشارك في أعمال قمة دول "الفيشجراد" مع ، والتي تتناول قضايا التعاون الثنائي وبحث القضايا المهمة المطروحة على الساحة كالإرهاب والهجرة والأزمات في منطقه الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأوضاع في واليمن وليبيا.

يذكر أن مجموعة "الفيشجراد" تشكلت في مطلع التسعينيات من القرن الماضي وتضم أربع دول من وسط شرق أوروبا هي المجر والتشيك وبولندا وسلوفاكيا، وذلك بهدف دفع اندماج هذه الدول في الإطار الأوروبي، وكذلك تدعيم أواصر التعاون فيما بينهم في المجالات الاقتصادية والعسكرية والطاقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا