الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

فرج عامر يطالب بإقرار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات في الدور الحالي

كشف فرج عامر، عضو النواب، أنه سبق وتقدم بمشروع قانون بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات، وتمت مناقشته باللجنة التشريعية، وتم الانتهاء منه وإرساله للجلسة العامة، إلا أنه لم يتم الموافقة عليه إلى الآن.

وقال: "نحن على أعتاب الانتهاء من دور الانعقاد الثاني دون إقرار أهم قانون واهم استحقاق دستوري، والذي بموجبه سيتم انتخابات الرئاسة وأيضا المجالس المحلية متى سيتم الإقرار".

وأشار إلى أنه تقدم بمشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات منذ دور الانعقاد الأول، بخبرة العديد من الدول التي مارست تجربة هيئة مستقلة للانتخابات، ووضعنا في القانون كل ما هو إيجابي وكل ما هو يساعد على نزاهة العملية الانتخابية.

وطالب "عامر" البرلمان بسرعة إقرار قانون الهيئة الوطنية للانتخابات المقدم منه، لاسيما وأنه حاز على قبول أغلبية اللجنة التشريعية دون تعديلات في جوهر القانون.

تابع: نفخر بأن نقدم لمصر قانون يليق بها ويليق بشعبها العظيم ويقضي على ظاهرة التزوير الانتخابي وينقل إلى مصاف الدول الديمقراطية الأكثر نزاهة وشفافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا