بوابة فيتو / بوابة فيتو

الأوقاف: اختيار 100 مسجد بالقاهرة لتطبيق نظام مدرسة الجامع

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، الأوقاف، أنه سيتم اختيار 100 مسجد في القاهرة للعمل في مدرسة المسجد الجامع، بداية من السبت القادم ولن يتم تقاضي أي مبلغ من أحد، وقال: "كله بالمجان وندرس مكافأة للعاملين".

وأضاف أنه من غير المسموح جمع أي مبالغ، وتابع: "سنبدأ العمل السبت القادم وننتهي منه خلال العام الدراسي، وستكون هناك مسابقات للأولاد وأيضا مسابقات للمساجد والإدارات وكله مسجد به إمامان أو ثلاثة".

وأوضح أنه سيتم استدعاء جميع المُحفظين العاملين أو بمكافأة لينتقلوا للمساجد ونضعه في المسجد الذي يحتاجه؛ والإمام هو من يتولى تقيمه ويتم نقله إداريا وإذا لم يلتزم المعين يتم إنذاره خمسة أيام ثم الفصل لأنها مهمة وطنية وقومية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم السبت، مع الأئمة والقيادات الدعوية على مستوى الجمهورية في مسجد النور بالعباسية، لشرح "إستراتيجية البناء" وآليات تنفيذها وسبل تفعيلها.

وكان اللقاء الأول مع مائتي إمام من أوقاف بمسجد النور بالعباسية، يتبعه لقاء مع قيادات الدعوة بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع تكثيف برامج التدريب على مستوى الجمهورية للأئمة وخطباء المكافأة والواعظات، بالاستعانة بكبار أساتذة الأزهر سواء في برامج التدريب، أو في تفعيل مدرسة المسجد الجامع، وبرامج تحفيظ القرآن الكريم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا