بوابة فيتو / بوابة فيتو

العوضي يطالب النائب العام بالإفراج عن مؤسسي«اتحاد الجرابيع»

بعث المحامي طارق العوضي رسالة للنائب العام، طالبه فيها بالإفراج عن فتيات وشباب حديقة الأزهر، الذين نسبت لهم النيابة العامة تأسيس ما يسمي بـ"اتحاد الجرابيع"، مشيرًا إلى أنهم ليسوا جماعة إرهابية، حيث يشترط في الجماعة الإرهابية استخدام القوة أحد أدواتها.

وقال "العوضي" في تدوينة على : "رسالة مفتوحة إلى معالي النائب؛ وبغض النظر عن قضية فتيات وشباب حديقة الأزهر الذين نسبت إليهم النيابة العامة تهمة تأسيس ما يسمي باتحاد الجرابيع، فإننا ونحن لا نزيد على علم حضراتكم تعلمون جيدا أن شرط تأسيس الجماعة الإرهابية أو الاشتراك فيها هو أن يكون الإرهاب أي استخدام القوة هو أحد أدواتها وهو ما تفتقده ماديات هذه الدعوي" 


وقال "ولا نزيد أيضا على عملكم بأن الحبس الاحتياطي ما هو إلا إجراء احترازي يستلزم توافر شروط ومبررات، بل إن المشرع في خطوة جديدة أجاز الحضور عن المتهم في الجنايات بتوكيل عنه".

وأضاف: "وهو ما يصبح معه حبس الفتيات والشباب لا مبرر له على الإطلاق، خاصة وأن منهم أمهات لأطفال صغار هن العائل الوحيد لهن، وفِي استمرار حبسهن أضرار بالغة الجسامة على هؤلاء الأطفال".

وتابع: "لذلك فإنني أتوجه إليكم بهذه الرسالة آملا سرعة إصدار قراركم العادل بإخلاء سبيلهن وفورا، أو على الأقل استبدال الحبس الاحتياطي باي إجراء احترازي مما نص عليه القانون".


واختتم العوضي قائلًا: "هذه رسالتي كأب ومحام وإنسان، وأتمني أن تصل إليكم وتصل معانيها إلى ضمير القاضي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا