الارشيف / بوابة فيتو / بوابة فيتو

يكلف بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وخفض عجز الموازنة

تطرق اجتماع الرئيس عبد الفتاح ، مع الحكومة وكبار رجال الدولة إلى متابعة الموقف الاقتصادي الراهن وتطورات الصرف وما تم اتخاذه من إجراءات لتنمية الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية.

وقدم رئيس البنك المركزي، طارق عامر، تقريرًا حول ما أسفرت عنه جهود الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة الماضية على صعيد تحقيق الاستقرار النقدي وارتفاع الاحتياطي من العملات الأجنبية بنسب غير مسبوقة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ عام 2011، وهو ما يعكس استعادة هيكل الاقتصاد المصري لتوازنه ويمهد الطريق لتحقيق معدلات نمو مرتفعة ومستدامة.

وأكد الرئيس المضي قدمًا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ومواصلة الحكومة لجهودها من أجل خفض عجز الموازنة بالتوازي مع التوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس ، اليوم، بحضور رئيس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة ، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من بوابة فيتو من خلال الرابط التالي بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا