الارشيف / المرأة / مجلة الجميلة aljamila

احصلي على بطن مسطح وشعر لامع وأظافر جميلة باستخدام هذا الزيت!

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أصبح زيت جوز الهند حليفاً رائعاً لجمالك. في الواقع، هذا الزيت له العديد من الفوائد الصحية والجمالية. في ما يلي بعض الاستخدامات الجمالية لزيت جوز الهند للحصول على بطن مسطح وشعر لامع وأظافر جميلة.

 

اقرئي أيضاً زيت جوز الهند: فوائد ومزايا للبشرة والشعر

 

زيت جوز الهند: تركيبته وفوائده الصحية

لفهم الكيفية التي يعمل بها زيت جوز الهند في الجسم، يجب أولا معرفة تركيبته. لا يحتوي هذا الزيت تقريباً على الكربوهيدرات والبروتينات والمعادن أو الفيتامينات. ولكنه غني بالأحماض الدهنية المشبعة، خاصة الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (حوالي 66%) وفيتامين E.

 

الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة هي دهون لا يتم استقلابها مباشرة عن طريق الجهاز الهضمي، فهي تمر عبر الكبد الذي يحولها إلى كيتونات يتم نقلها إلى أجزاء مختلفة من الجسم، خاصة الدماغ.

 

أما الفيتامين E يعرف بقدرته المضادة للأكسدة وله ثلاث فوائد رئيسية:

  • الوقاية من الأمراض مثل السرطان.
  • الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الوقاية من شيخوخة الجلد.

 

في الواقع، قدرة هذا الفيتامين على مكافحة الأكسدة تمنع ظهور التجاعيد. ومن المعروف أن مضادات الأكسدة تحيد الجزيئات الحرة التي تعزز ظهور الأمراض وتسرّع عملية شيخوخة الجلد. علاوة على ذلك، يمنع فيتامين E أيضاً حب الشباب بسبب قدرته على إبطاء تراكم البكتيريا.

 

بالإضافة إلى فوائده الصحية، فإن لزيت جوز الهند أيضا فوائد جمالية طبيعية فعالة جدا.

 

الاستخدامات الجمالية لزيت جوز الهند

لشعر ناعم ولامع

زيت جوز الهند فعّال جداً لمكافحة جفاف الشعر، فهو يساعد على تنعيمه وتقويته وإضفاء البريق عليه. ولمكافحة الشعر المجعد، ضعي زيت جوز الهند بشكل منتظم على الشعر، من الجذور حتى الأطراف. ستلاحظين الفرق بعد بضعة أسابيع. يمكنك أيضاً تصنيع قناع من زيت جوز الهند. وفي ما يلي الوصفة:

 

  • ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند
  • نصف كوب من الحليب
  • ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون
  • ملعقة صغيرة من النشا

 

ضعي كل المكونات في الخلاط باستثناء النشا. خففي النشا في القليل من الماء ثم صبي المزيج في الوعاء. اتركيه يسخن عن طريق إضافة المزيج السابق بالتدريج. اخلطي إلى أن تحصلي على كريم. ضعي القناع من جذور الشعر حتى الأطراف وغطي الشعر بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه.

 

تقوية فروة الرأس

زيت جوز الهند مفيد جداً لفروة الرأس، حيث يغذيها بعمق ويمنع بالتالي تساقط الشعر. من الأفضل اختيار زيت جوز الهند البكر الذي لا يحتوي على مواد مضافة، بمعدل 3 إلى 5 ملاعق كبيرة في وعاء (تعتمد الكمية على طول الشعر). سخّني الزيت لإذابته ثم اتركيه يبرد لبضع دقائق ثم ضعيه على الشعر مع عمل تدليك خفيف بأطراف الأصابع. اتركيه لمدة ساعتين على الأقل ثم اشطفي الشعر.

 

تقوية الأظافر

قوّي أظافرك باستخدام زيت جوز الهند، ضعي القليل منه  على الأظافر والمنطقة المحيطة بها. فهذا يساعد أيضاً على إزالة الجلد الزائد حول الأظافر بسهولة أكبر. ستلاحظين أيضاً أن طلاء الأظافر يدوم فترة أطول.

 

إنقاص الوزن

زيت جوز الهند يساعدك على فقدان الوزن بطريقة فعالة جداً بسبب احتوائه على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة. فهذه الدهون تتطلب المزيد من الطاقة حين يتم تكسيرها من قبل الكبد، حتى في فترات الراحة. ويعطي هذا الزيت أيضاً الشعور بالشبع لفترة طويلة لأنه يساعد على استقرار مستوى السكر في الدم. مع ذلك، لفقدان الوزن بطريقة فعالة ومستدامة، يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم.


اقرئي أيضاً

فوائد مذهلة لزيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند الجمالية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مجلة الجميلة aljamila من خلال الرابط التالي مجلة الجميلة aljamila ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا