الارشيف / المرأة / مجلة الجميلة aljamila

القهوة.. ما علاقتها بسرطان الثدي؟

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

فنجان القهوة من الطقوس الصباحية التي لا تستغني عنها الكثيرات، لبدء يومهنّ بنشاط. لكن علاقة بعض النساء بالقهوة متينة بما يجعل الواحدة منهن لا تستغني عن شربها طوال النهار، وبعدد فناجين يصل إلى الـ 8 أو 10 أو أكثر. الإفراط في شرب القهوة عادة مضرّة بالصحّة، بسبب النسبة العالية من الكافيين التي تدخل جسمنا، فتسبب بعض المشاكل، كالأرق، التوتّر، تصبّغ الأسنان، تسارع ضربات القلب وغيرها.

ولكن هل خطر لك يوماً أن يكون شرب القهوة وسيلة فعالة للوقاية من بعض الأمراض المزمنة؟ الحقيقة أن دراسة علمية حديثة أجراها باحثون بريطانيون وسويديون شملت 1090 امرأة مصابة بسرطان الثدي، أفادت أن شرب فنجانين من القهوة يومياً فقط، قد خفّض من خطر الإصابة بهذا المرض إلى النصف، بين النساء اللواتي شفين من هذا المرض. وخلصت هذه الدراسة إلى أن القهوة قد توقف نمو الأورام لدى النساء اللواتي يتلقين العلاج بعقار التاموكسيفين– وهو العلاج الهورموني الرئيسي الذي يتم إعطاؤه للنساء لخمس سنوات أو أكثر بعد العلاج من مرض سرطان الثدي- واتضح أن عودة مرض سرطان الثدي قد انخفضت بنسبة 50% مع السيدات اللواتي تناولن فنجانين من القهوة مع علاجهن بالعقار المذكور، أي إن حوالي 545 امرأة قد شفين تماماً من المرض.

  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مجلة الجميلة aljamila من خلال الرابط التالي مجلة الجميلة aljamila ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا