الارشيف / المرأة / مجلة الجميلة aljamila

الزنجبيل لفقدان الوزن بشكل دائم.. وخلطة بالفيديو

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

لا تحتاج فوائد الزنجبيل إلى أدلة دامغة، فبالإضافة إلى كونه محفّز للرغبة الجنسية فإن هذه النبتة العلاجية حين تضاف إلى مكوّنات أخرى مثل قصب السكر والعسل والليمون تعمل كعلاج وقائي ومجدد للنشاط لجسمك.

تسمح لك الغالبية العظمى من أنظمة الرجيم لفقدان الوزن بتحقيق أهدافك  من خلال حرمانك من المواد الغذائية الأساسية. وإليك في ما يلي أفضل الوصفات لتقليل الدهون في منطقة البطن والمحافظة في الوقت ذاته على صحة وعافية جسمك بشكل عام.

إرشادات:

  • اقطعي قطعة من الزنجبيل الطازج إلى شرائح
  • ضعي شرائح الزنجبيل في لتر أو لتر ونصف من الماء
  • سخني المزيج حتى يغلي لمدة 15 دقيقة
  • أخيراً، أزيليه عن النار ودعيه يبرد

طريقة الاستخدام:

بإمكانك شرب شاي الزنجبيل هذا طوال اليوم. ولكي تحصلي على علاجه المزيل للسموم،  فينصح بشرب لتر واحد من هذا الشاي على مدار أسبوعين، وجددي هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات خلال العام. ويفضل تحضير الكمية الضرورية على شكل يومي ووضعها في ثيرموس لتكون جاهزة للاستعمال.

بالفيديو خلطة بالزنجبيل

 

خصائص شاي الزنجبيل

  • فوائده المضادة للالتهابات

يعتبر الزنجبيل مادة قوية لمعالجة الالتهابات ويحارب الروماتيزم والتهاب المفاصل.

وهذه الخصائص المضادة للالتهابات تجعله علاجاً رائعاً لألم المفاصل بعمل كمادات  قماش من الزنجبيل والماء الساخن ووضع القطعة على مكان الألم لتخفيفه.

أن شرب ثلاث أكواب من شاي الزنجبيل يومياً يفيد في القضاء على أول نوبة من الصداع. وفي الواقع فإنه يخفف الالتهابات المزمنة التي تسبب صداع الشقيقة والأمراض المختلفة.

  • مضاد للأكسدة قوي

يعتبر الزنجبيل من أفضل مضادات الأكسدة بسبب مكوناته الفعالة فهو يساعد على مكافحة الجذور الحرة التي تؤثر على الخلايا وهي السبب الأصلي للسرطانات، كما أن الزنجبيل يتميز بخصائص تجديد الخلايا.

  • عامل يمنع السرطان

 أكدت دراسة علمية أن تناول الزنجبيل يساعد على منع الإصابة بالسرطان بفضل خصائصه القوية المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

  • يوازن مستويات الكوليسترول

يساعد الزنجبيل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الجسم بشكل ملحوظ. والكوليسترول محفز لأمراض مختلفة مثل السمنة واضطرابات القلب وبعض أنواع السرطان. والشاي العطري من الزنجبيل يساعد فعلياً على تقليل مستويات الكوليسترول في الكبد ومصل الدم، كما أنه ينظف الدم ويستعيد المستويات الطبيعية لضغط الدم.

وإذا كنت لا تستطعين المواظبة على شرب 3 أكوب فبإمكانك ببساطة أن تشربي كوباً واحداً يومياً فقط للحصول على فوائد هذه النبتة الاستثنائية.

للحصول على كوب من شاي الزنجبيل اسكبي الماء المغلي على مسحوق الزنجبيل واتركيه ينقع لمدة تترواح من 10 إلى 15 دقيقة ثم صفيه واشربيه.

تحذير مهم:   يمنع  الأشخاص الذين يعانون من قرحة في المعدة، أو السكري، أو أمراض الدم من شرب الزنجبيل، كما لا يجب تناوله كمانع للغثيان أثناء الحمل.

الفوائد الأخرى لتناول الزنجبيل بانتظام

1- يخفف اضطرابات الدورة الشهرية

تستطيع النساء المعرضات لآلام الدورة الشهرية عمل كمادات من الزنجبيل. ويمكن عمل ذلك بتغطيس منشفة أو قطعة قماش نظيفة في شاي الزنجبيل الساخن ووضع الكمادة على المنطقة السفلى من البطن، سوف يساعد ذلك على استرخاء العضلات ويزيل الألم.

2- زيادة الخصوبة

 أثبتت الدراسات أن شرب كوب يومياً من شاي الزنجبيل يزيد الخصوبة ويمكن أن يعالج العجز عند الذكور والذي سببه في الغالب التعب والتوتر.

3- تهدئة التوتر

عندما تكونين عرضة للتوترات العاطفية، فإن شرب شاي الزنجبيل له تأثير مهدئ على الجسم، فهو يقلل إفراز الكوليسترول ويحسن المزاج.

4- يوقف الغثيان

شاي الزنجبيل مفيد في وقف أو منع الغثيان والقئ، اشربي كوباً من شاي الزنجبيل صباحاً للقضاء على أول إشارات لغثيان الصباح.

5- يقلل مخاطر أمراض القلب

يمدك شاي الزنجبيل بالأحماض الأمينية والفيتامينات (بي3 وبي1 وبي2 ) والمعادن (الفسفور والمغنيسيوم والمنغنيز) مما يحفز الدورة الدموية ويقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

6- يحسن الهضم

يحفز شاي الزنجبيل الشهية ويسهل الهضم، كما أنه يساعد على تخفيف الانتفاخات ويحسن هضم الطعام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مجلة الجميلة aljamila من خلال الرابط التالي مجلة الجميلة aljamila ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا