الارشيف / المرأة / مجلة الجميلة aljamila

المصممة السعوديّة سارة قشلان: هكذا تكونين محجّبة أنيقة

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

كانت بدايتها بمحض الصدفة حين كانت تصمم لنفسها “التوربان” لترتديه خلال سفرها خارج المملكة في وقت نَدَرَ فيه توفر “التوربان” في المتاجر، فخطفَت مصممة الأزياء السعوديّة سارة قشلان أنظار الجميع بتصاميمها، فقررت خوض ذلك المجال الذي عشقته منذ طفولتها، وأطلقت أولى مجموعاتها الخاصة عام ٢٠١٠، ولم تقتصر على تصميم “التوربان” فحسب، بل برعت في تصميم العباءات التي تصفها في كلمات: “بسيطة، أنيقة، عصرية، مناسبة لجميع الأعمار، مميّزة”.

تابعي معنا اللقاء التالي لتتعرفي على نصائح مصممة الأزياء السعوديّة سارة قشلان للمرأة المحجبة:

حدثينا عن قصّة احترافك لتصميم التوربان وكيف قادتك إلى عالم تصميم الأزياء؟
كنت أصمم بنفسي ربطات مختلفة للشعر أرتديها خلال سفري فكانت تنال إعجاب الكثير من الناس حيث كانوا يسألوني عن المتجر الذي اقتنيتها منه، وكانوا يتفاجأون عندما اخبرهم بأنّه من تصميمي ومن هنا جاءتني فكرة تصميم ربطات للحجاب، حيث كانت وقتها بداية موضة التوربان ولم تكن متوفرة في المتاجر إلا نادراً، ومن هنا بدأت مشروعي وسافرت وانا أرتدي التوربان من تصميمي ونال إعجاب الجميع، وتلقيت طلبات التصميم لجميع من حولي، ومن ثم فتحت موقعي في انستغرام وبدأت مشواري.

ماذا تنصحين المرأة المحجبة فيما يختص بأناقتها؟
أنصحها بالبساطة فكلما كان ما ترتديه بسيطاً كلما جعل منها محجبة أنيقة، ايضا كونك فتاة محجبة لا يعني أنه عليك الاستغناء عن كل معالم الموضة والابتعاد عنها وأن تعتبري نفسك في أخرى بعيدة عن الأنوثة، فأن تكوني محجبة لا يعني أنه عليك ارتداء ما هو ممل وموحد الألوان والأشكال، ولا يعني أنه عليك ارتداء العباءة السوداء المعتمة والقاتمة أو الملابس التي تفتقر إلى التصميم المميز وتجعلك بعيدة عن التميز أو تجعلك تشعرين وكأنك سيدة في السبعين من العمر. بل يمكنك أن تكوني محتشمة وفي الوقت نفسه تتبعين صيحات الموضة على اختلاف أنواعها سواء كانت موضة ملابس أو أحذية أو حقائب أو اكسسوارات، فلا شيء يمنع أن تكون ملابس المحجبة عصرية وجذابة تنال إعجاب الجميع مع المحافظة على الحشمة والسترة المطلوبة.

هل هنالك نقص في تصميم ملابس المحجبات الخاصة بالسفر؟
لا يوجد هذا النقص حالياً خاصة مع وجود كثير من المصممات السعوديات.

ما الذي يميز تصاميم سارة قشلان عن غيرها من مصممات الأزياء؟
ما يميزني هو البساطة، فتصاميمي تميل الى الألوان والقصّات الهادئة، وبعضها يصلح للإطلالات الصباحية والبعض للسهرات وهي تناسب جميع الأذواق، فيما يغلب على تصميمي للتوربان هذا الموسم التنويع في الأقمشة المشجرة بحيث تتناسب مع جميع الاذواق وتتواكب مع موسم الصيف.

ماذا عن عباءاتك لهذا الموسم؟
عباياتي في هذا الموسم ملونة بحيث تتناسب مع موسم الصيف وتضفي لمسة عصرية وأنيقة على الإطلالة، وهي تتناسب مع السهرات والزيارات الرسمية إضافة الى أنّها خفيفة مناسبة لفصل الصيف والأجواء الحارة، استعملت فيها قماش اللينين والحرير، وبعضها عملي جداً ومصنوع من القطن بحيث يمكن ارتداؤها بشكل يومي وفي الزيارات النهارية وأسعارها مناسبة ومتفاوتة.

ما هي الحقيبة المناسبة لاطلالة المرأة بالعباية الصباحية؟
الحقيبة هي الإكسسوار المثالي لإطلالتك بالعباءة، لذلك عليك أن تحرصي على اختيار الحقيبة المثالية التي تزيد من جمال إطلالتك،

وكيف تختار المرأة الحقيبة المثاليّة لعباءتها؟
لكي تختار المرأة الحقيبة المناسبة لها عليها اتباع هذه النصائح البسيطة:
-بعض العباءات تتميز بأكمام واسعة تتعارض مع حقيبة الكتف، في هذه الحالة اختاري حقيبة يد جميلة لتناسب تصميم عباءتك ولا تتعارض معه أو تعمل على إخفائه.

-لا توجد قاعدة محددة فيما يخص ألوان الحقيبة المناسبة لعباءتك لأن العباءات السوداء تعطيك حرية في اختيار اللون المفضل لديك للحقيبة، ولكن إن كانت عباءتك تتميز بألوان مختلفة فعليك ألا تهملي ذلك عند اختيار الحقيبة أو اختاري لوناً محايداً كالأسود أو البيج.

تطلعاتك المستقبلية لعلامتك التجارية؟
تطلعاتي المستقبلية بان أرى بوتيك سارة ديزاينز في جميع دول الخليج وأن تنال علامتي التجارية إعجاب مختلف الأعمار وأن أكون في تجدد دائم ومستمر وعند حسن ظن الجميع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مجلة الجميلة aljamila من خلال الرابط التالي مجلة الجميلة aljamila ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا