المرأة / مجلة الجميلة aljamila

استخدامات غريبة لا تعريفنها لمرطب شفاهك

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

لا يمكنك، في الكثير من الأحيان، أن تستغني عن قلم ترطيب الشفاه. فأنت تحتاجين إليه، بألوانه ونكهاته كافة، لكي تُعيدي إلى شفتيك الجافتين لمعانهما وصحتهما. لكنّك لا تعرفين أنّ لهذا المستحضر استخدامات أخرى ستثير دهشتك. فاكتشفيها ولا تتردّدي.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1 لعلاج ألم الحذاء الجديد 

تشعرين في أحيان كثيرة بالألم عند انتعالك حذاءً اشتريته للتو. وهو أمر شائع جداً. لكنّك ستتخلصين من هذه المشكلة إذا لجأت إلى مرطّب الشفاه. إذاَ، طبقي القليل منه على منطقة الاحتكاك بين الحذاء وقدمك وبالطبع ستشعرين بالارتياح.

 

2  لنزع الخاتم من إصبعك

إذا كنت لا تستطيعين نزع الخاتم من إصبعك بسهولة، ليس عليك سوى أن تضعي القليل من مرطّب الشفاه على المنطقة المحيطة بالخاتم. وهكذا ستؤدين المهمة بنجاح.

 

3 لترطيب محيط أنفك

عندما تُصابين بالزكام، عادة ما تصبح البشرة المحيطة بأنفك جافة. وفي هذه الحالة أيضاً ننصحك بأن تطبقي عليها القليل من مرطب الشفاه. والنتيجة؟ مذهلة!

 

4  لمداواة جروحك

لا يمكن مرطّب الشفاه أن يحلّ محل وسائل العلاج الطبية. لكنّه يحمي جروحك من التلوث في حال طبقته عليها. إذاً، جرّبي هذه الحيلة ولن تندمي.

 

5  للعناية بالأحذية

في حال لم يتوفّر لديك طلاء الأحذية، يمكنك أن تستبدليه بمرطّب الشفاه. فهو يضفي النعومة على الجلد ويجعله يبدو لامعاً وجديداً.

 

6 إزالة نوبرة الشعر

إذا كان شعرك يعاني من هذه المشكلة، لا داعي لأن تقلقي، فمرطّب الشفاه هو الحل. ضعي القليل منه على مقربة من جذور شعرك. لكن لا تبالغي في ذلك فهذا قد يجعله زيتياً. 

 

7 لعلاج جفاف أطراف شعرك

لأسباب مختلفة قد تعاني أطراف شعرك من الجفاف. وفي هذه الحالة، يمكنك أيضاً أن تطبّقي القليل من مرطب الشفاه عليها.

 

8 لإصلاح السوستة

قد يحدث أن تتعرّض سوستة حقيبتك أو حذائك أو سروالك لعطل ما. إذاً سارعي إلى إصلاحها من خلال تطبيقك القليل من مرطّب الشفاه على منطقة العطل. فهل أنت مستعدة للتجربة؟

 

9 لعلاج أثر الأقراط المؤلم

حين تضعين أقراطك لمدة طويلة، قد تشعرين بحريق وحكاك في شحمة أذنيك بل إن ثقبهما قد يتعرض للانسداد أيضاً. لذا، ولكي تتجنبي هذا الشعور المزعج وهذه المشكلة، ضعي القليل من مرطب على منطقة الثقب.

 

10 لإزالة آثار المسكارا

لكي تطبقي المسكارا من دون أن تظهر بقاياها على جفنيك أو أسفل عينيك، من المفيد أن تضعي على هذه المناطق لمسة من مرطب الشفاه وستحصلين على النتيجة التي تريدين.

 

11 لتثبيت لون ظلال العيون

لكي يدوم لون ظلال عيونك لوقت طويل، احرصي على أن تطبقي مرطب الشفاه على جفنيك كمستحضر أساس. وهكذا ستحافظين على إطلالة جميلة لأطول مدة ممكنة.   

 

اقرئي أيضاً

استخدامات قشور الموز للعناية بجمالك

استخدامات غريبة للقرفة لن تخطر في بالكِ.. وخلطتان بالفيديو

استخدامات ذكية وغير متوقعة لأحمر الشفاه.. طريقة بالفيديو

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مجلة الجميلة aljamila من خلال الرابط التالي مجلة الجميلة aljamila ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا