الارشيف / المرأة / مجلة الجميلة aljamila

أطعمة تساعدك في التخلص من مشاكل الغدة الدرقية

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

هل تعانين كما الكثيرات من مشاكل الغدة الدرقية؟ لا تقلقي، فهو مرض شائع جداً في أيّامنا الراهنة ويصيب ملايين الأشخاص حول العالم. لذا، نقدّم لك بعض النصائح التي قد تساعدك على علاجه بطريقة فعالة وطبيعية.

 

الغدة الدرقية هي تلك الغدة الصغيرة الموجودة، على شكل فراشة، أسفل عنقك. وهي تنظم عمل العديد من الأجهزة الهرمونية التي تؤثر على عمل قلبك، عملية الهضم لديك، مزاجك، مستوى نومك،...

ويمكنك أن تتخلصي من مشاكل هذه الغدة من خلال ممارسة التمارين بانتظام، اعتماد نظام غذائي صحي والحدّ من شعورك بالتوتر (قدر الإمكان). إذاً، ليس عليك أن تتناولي الكثير من الأدوية، بل من الأفضل أن تتبعي هذه النصائح وأن تتعرفي إلى الأصناف التي تعود بالفائدة على صحة غدتك الدرقية.

 

1 الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات A وD وK

فهذه الفيتامينات تعتبر ضرورية جداً للحفاظ على صحة غدتك الدرقية والهرمونات التي تفرزها. إذاً، احرصي على أن تتناولي أطعمة غنية بها مثل الجزر واللحوم والأسماك والألبان والأجبان والسلمون والأطعمة المخللة.  

 

2 الأعشاب البحرية

نعم، فالطحالب وغيرها من الخضار البحرية مثل النوري والكونبو والواكامي تعتبر أطعمة غنية جداً باليود الضروري لعمل الغدة الدرقية. إذاً حاولي أن تحصلي على هذه الأصناف من الأماكن المخصصة لبيعها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3 زيت جوز الهند

احرصي على أن تستخدمي هذا الزيت عندما تحضّرين أطباقك المفضلة، فهو يحسّن عملية الأيض وخسارة الوزن لديك ويعزّز جهاز مناعتك، وهو ما تحتاجين إليه في حال كنت تعانين من خلل في عمل الغدة الدرقية.

 

4 لا للغلوتين!

قد يسبب هذا المكوّن لك الحساسية وإصابتك بما يسمّى مرض الغدة الدرقية الهاشيموتي وهو مرض مناعي ذاتي يدفع جسمك إلى إنتاج مضادات لخلايا غدتك الدرقية، ما يؤدي إلى قصورها المزمن.

 

5 تناولي مرق العظام يومياً

يمكنك أن تحضري هذا المرق باستخدامك عظام اللحوم التي تستهلكينها مثل السمك والدجاج . فهو لذيذ الطعم ويحفّز عمل جهازك المناعي ويساهم في الحفاظ على بطانة أمعائك، ما يُعتبر شرطاً أساسياً لتحسين صحّة غدتك الدرقية. إذاً، تناولي هذا المرق يومياً ويمكنك أن تضيفي إليه الطحالب ورشّة من الملح.

 

لا تنسي هذا...

-إذا كانت مشكلة الغدة الدرقية التي تعانين منها ناتجة عن شعورك بالاكتئاب أو الضغط النفسي الحاد، فاحرصي على أن تستخدمي بعض تقنيات الاسترخاء مثل التأمل.

-تذكّري دائماً أنه لا يمكنك أن تستهلكي الفول السوداني والزبدة المستخرجة منه لأن ذلك يمنع غدتك الدرقية من امتصاص اليود.  

 

إقرئي أيضاً:

مشاكل الغدة الدرقية ..7 نباتات لعلاجها

الغدة الدرقية.. 5 علاجات طبيعية

الغدة الدرقية.. وظائفها ومشاكلها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مجلة الجميلة aljamila من خلال الرابط التالي مجلة الجميلة aljamila ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا