المرأة / مجلة الجميلة aljamila

وصفات الكركم الاقوى لمنع نموّ الشعر في الوجه وخلطة بالفيديو

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

بعض النساء يعانين من نموّ شعر زائد في الوجه عند الذقن أو حول الوجنتين، الأمر الذي يسبّب لهنّ الحرج، فيقصدن مراكز التجميل لإزالته بطرق متعدّدة منها الحلاوة، الشمع، الليزر وغيرها من العلاجات المتوفّرة والتي عادة ما تكون مكلفة. هناك بعض الوصفات والخلطات الطبيعيّة كفيلة بحلّ هذه المشكلة، ما عليكِ سوى تجربتها:

-خليط الكركم واللّبن:
يخلط مقدار من الكركم مع قليل من اللّبن، ليتجانس الخليط تماماً، يدلّك به الوجه بحركات دائريّة، ثمّ يترك لمدّة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد.

-خليط البيض:
هذا القناع يعمل بطريقة الشمع نفسها، غير أنّه أقلّ ألماً، يمنع من ظهور الشعر مرّة أخرى عند المواظبة على تطبيقه.
التحضير: اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من دقيق الذرة حتى يصبح الخليط على هيئة معجون ناعم. افرديه على وجهكِ واتركيه حتى يجفّ تماماً، ثم انزعيه وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك بكلّ سهولة وأقلّ ألماً.

-خليط الكركم و دقيق الحمص:
الكركم من أكثر الموادّ التي تقلّل من نموّ الشعر كما أنّ له تأثيراً مضادّاً للبكتيريا.
التحضير: اخلطي مقادير متساوية من الكركم ودقيق الحمص، أضيفي كميّة قليلة من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة، ضعيها على وجهكِ حتى تجفّ تماماً، ثمّ افركيه بواسطة قطعة من القماش المبلّلة واشطفيه فيما بعد بالماء البارد. بإمكانكِ الاكتفاء بالكركم والماء في حال عدم توفّر دقيق الحمص.

- خليط الكركم والبابايا:
تهرس ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة من الكركم، يدلّك الوجه بهذا الخليط لمدّة 15 دقيقة ثمّ يشطف بالماء. يكرّر مرّة في الأسبوع وستلاحظين اختفاء الشعر الزائد بعد فترة قصيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من مجلة الجميلة aljamila من خلال الرابط التالي مجلة الجميلة aljamila ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا