أخبار العالم / أبابيل نت

بعد أيام..البدء بتطبيق السعودة على مهن جديدة واليمنيون أكثر المتضررين



أبابيل نت ـ متابعة خاصة

تبدأ وزارة العمل بعد أيام بتطبيق السعودة على 4 مهن جديدة وحظر العمل بها على غير السعوديين، غالبيتها يمتهنها المقيمين اليمنيين في المملكة .

وستبدأ الوزارة مع مطلع العام الهجري الجديد، في 12 سبتمبر/أيلول 2018، في حظر عمل غير السعوديين في أي وظائف بمحلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

والمقيمون في من اليمنيين يعملون في محلات الأواني المنزلية والأثاث المكتبي والمنزلي الجاهز بشكل كبير، ما سيؤدي إلى ضرر بالغ لهم وحرمانهم من مصدر رزقهم  في الوقت الذي تعيش فيه بلدهم أوضاع مأساوية صعبة بسبب الحرب على الحوثيين منذ 4 أعوام.

أما في يناير/كانون الثاني 2019، سيتم حظر عمل غير السعوديين في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات، وخلال شهر مايو/أيار 2019 سيتم حظر عمل غير السعوديين في محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات.

وتوعدت الوزارة جهات العمل بتطبيق العقوبات، بحق المخالف عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، أو المقصورة على السعوديات الواردة بجدول العقوبات والمخالفات.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا أبابيل نت لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا