الارشيف / أخبار العالم / المساء برس

الأمم المتحدة بصدد تقديم مقترحات لسلطة صنعاء بهذا الخصوص



مسقط – المساء برس| التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم بالعاصمة العمانية مسقط برئيس الوفد المفاوض عن سلطة صنعاء محمد عبدالسلام في أول لقاء يجمع الشخصيتين بعد فشل انعقاد مفاوضات جنيف الأسبوع الماضي.
وأكد مصدر مطلع لـ”المساء برس” إنه تم الاتفاق مع المبعوث الأممي على أن تقدم الأمم المتحدة مقترحات حول ملف فتح مطار صنعاء الدولي وملف تبادل الأسرى وملف الاقتصاد والرواتب وملف يتضمن إعادة الترتيبات لعقد مفاوضات جنيف.
وكانت وكالة الأنباء الرسمية سبأ قد قالت إنه جرى خلال اللقاء “مناقشة الأسباب التي حالت دون مشاركة الوفد الوطني في مشاورات جنيف الأسبوع الماضي نتيجة عرقلة دول العدوان منح الطائرة العمانية ترخيصا لنقل الوفد الوطني مع عدد من الجرحى والمرضى كما جرت العادة مع الأمم المتحدة في الجولات السابقة”.
إلى ذلك شنت وسائل إعلام موالية للتحالف هجوماً على المبعوث الأممي ووصفته بالخائن وأن اللقاء مع رئاسة وفد صنعاء يأتي لإنقاذ “الحوثيين” في معركة الساحل الغربي وأنه يهدف لإيقافها، على الرغم من أن المعطيات الميدانية في الساحل الغربي تؤكد تماسك قوات صنعاء وتفوقها على الزحوفات التي شنتها الجماعات المسلحة الموالية للإمارات.
كما شن ناشطون موالون للتحالف في مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً مسيئاً على المبعوث الأممي ووصفوه بألفاظ غير لائقة منها “المنعوث الأممي، الرافضي غريفيث، الملعون، الخائن”، فيما أطلق عليه البعض الآخر لقب “مارتن غريفيث الحوثي”، و”الإمام المهدي مارتن غريفيث قدس الله سره”.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا المساء برس لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا