أخبار العالم / المساء برس

إسبانيا تسلم 400 قذيفة بعد أن كانت قد أعلنت وقف البيع نهائياً



وكالات – المساء برس| أكد وزير الخارجية الإسباني جوسيب بوريل، اليوم الخميس، أن مدريد ستمضي قدماً في بيع 400 قنبلة موجهة بالليزر إلى ، وذلك بعد قرار بوقف الصفقة، على إثر الانتهاكات التي ترتكبها المملكة في اليمن.
ونقلت وكالة “رويترز” عن بوريل وهو يصرح لإذاعة “أوندا ثيرو”، إن “القرار هو أن هذه القنابل سيتم تسليمها احتراماً لعقد يعود إلى 2015 وأبرمته الحكومة السابقة”، مضيفاً “لم نجد فيه (العقد) أي مخالفة تبرر عدم تنفيذه، ويجب تنفيذ هذا العقد”، الذي تقدر قيمته بحوالي 1.8 مليون يورو.
وكانت إٍسبانيا أعلنت يوم 4 سبتمبر الحالي، تعليق صفقتها مع الرياض لبيع القنابل، بسبب مخاوف من استخدامها في اليمن، حيث واجهت اتهامات كثيرة بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في هذا البلد.
ولاحقاً، قالت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس، إنه ستتم دراسة العقد ثنائيا “بشكل جاد وفي إطار العلاقة الجيدة بين البلدين”، وأن الخلاف بين الجانبين، أي وإسبانيا بشأن استمرار بيع الأسلحة، “سيحل بشكل ودي”.
وكانت إسبانيا قد قررت رسمياً وأعلنت أنها أوقفت بيع الأسلحة نهائياً للمملكة بعد أيام من سقوط أكثر من 50 قتيلاً من الأطفال في منطقة ضحيان بمحافظة صعدة شمال اليمن إثر استهداف طيران التحالف حافلة كانت تقلهم إلى المدرسة بالإضافة إلى جرح 77 مدنياً آخرين معظمهم أطفال كانوا متواجدين في السوق الذي تم استهداف الحافلة فيه.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا المساء برس لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا