أخبار العالم / يمانيون

مجلس الشيوخ الأمريكي يطالب ترامب بمحاسبة كبار المسؤولين السعوديين



يمانيون – متابعات

طالب 22 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في رسالة موجهة إلى الرئيس دونالد ترامب، فتح تحقيق بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومحاسبة كبار المسؤولين السعوديين في هذه القضية.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ في الرسالة: “ننتظر منكم أن تدرسوا أثناء اتخاذ قراركم، كل المعلومات ذات الشأن، بما في ذلك المتعلقة بكبار المسؤولين في الحكومة ”.

ويطلب أعضاء مجلس الشيوخ من الرئيس أن يحدد ما إذا كان شخص أجنبي مسؤولا عن انتهاك خطير لحقوق الإنسان، وذلك بموجب “قانون ماغنيتسكي” حول محاسبة المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان.

وسبق لترامب أن أعرب عن قلقه إزاء المعلومات عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي يعتقد بأنه دخل القنصلية باسطنبول ولم يخرج منها. وأكد ترامب أنه يعتزم الاتصال بالمسؤولين السعوديين على أعلى مستوى لبحث القضية.

وأكد البيت الأبيض امس الأربعاء، ان مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، ووزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار ترامب جاريد كوشنر، ناقشوا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قضية خاشقجي.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة بشأن مكان وجود خاشقجي، الذي لم يره أحد منذ دخوله القنصلية في اسطنبول، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من المبنى، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء العمل المتعلق بحالته العائلية.

ولم تعلن تركيا، التي تجري تحقيقا في القضية، حتى الآن فرضيتها الرسمية حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة بينها أمنية ذكرت أن تقديراتها الأولية تدل على أن الصحفي السعودي قتل داخل قنصلية بلاده.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا يمانيون لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا