أخبار العالم / النشرة (لبنان)

مصادر الـ OTV: بري رفض طرحاً لتوزير شخصية سنّية مستقلة من حصته



أكدت مصادر مقربة من "حزب الله" للـ OTV أن "لا مبادرة جديدة أو طرح جديد بالنسبة ل​تشكيل الحكومة​"، مشيرة إلى استمرار الحزب على الموقف نفسه".

ولفتت المصادر إلى أن "الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله سيدعم تمثيل السنة المستقلين، وسيؤكد أن "حزب الله" ليس الجهة الصالحة للتفاوض، ونحن نقبل بما يقبل به السنة المستقلون".

فيما، أوضحت معلومات القناة إلى أن "طُرح توزير شخصية سنيّة كحل وسط من خارج سنّة "8 آذار" وقريبة منهم في الوقت نفسه، كما طُرح توزير سنّي مستقل من حصة رئيس مجلس النواب نبيه بري لكنّ بري رفض".



بدورها، أكدت مصادر معنيّة للـ "OTV" أن "المبادرة هي كلمة كبيرة بالنسبة لجهود روسيا بشأن تأليف الحكومة في لبنان"، مشيرة إلى أن "المبادرة الروسية هي للسؤال عن الحكومة والإستفسار عن المساعي الجارية والحث على الإسراع بالتأليف"، موضحة أن "روسيا مهمتة بالوضع الداخلي اللبناني وهي تعتقد أن لبنان بحاجة لتأليف حكومة بأسرع وقت".

ورأت المصادر أن "المبادرة الروسية لا تعني أن روسيا ستقدم أي حلول أو ستتدخل على صعيد عقدة معينة"، مشيرة إلى "احتمال زيارة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إلى لبنان في الأسابيع المقبلة".

فيما لفتت مصادر مطلعة أن المقارنة بين السنّة المستقلين وكتلة "ضمانة الجبل" غير منطقية لأن تشكيل الكتلة جرى تأليفها قبل الإنتخابات النيابية وشارك نوابها سوياً في الإستشارات.

كذلك، لفتت معلومات للـ OTV إلى "حصول حركة لقاءات ومشاورات ناشطة تدور وراء الكواليس حول تشكيل الحكومة من دون أن يعني ذلك تقديم أي مبادرة أو إحراز أي تقدم حتى الآن".

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا النشرة (لبنان) لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا