أخبار العالم / AETOSWire (ايتوس واير)

مسابقة التصوير الفوتوغرافي ’فوكوشيما التي أريد أن أريها...



فوكوشيما، اليابان -الجمعة 30 نوفمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أقامت جمعية فوكوشيما الدولية مؤخراً مسابقة تصوير فوتوغرافي للمقيمين الأجانب في فوكوشيما. تلقّينا الكثير من الصور والرسائل من مقيمين أجانب أرادوا أن يبيّنوا الوضع الراهن في فوكوشيما لبلدانهم الأصلية والعالم. وتم الآن اتخاذ القرار بشأن نتائج مسابقة التصوير.

وقد مُنحت الجائزة الكبرى لصورة تشنج تونج جون بعنوان "الأمل من أجل محاصيل جيدة". تُظهر هذه الصورة حقول الأرز الجميلة في منطقة آيزو في فوكوشيما وتعبر رسالتها عن أن  الأرز الذي يتم حصاده من هذه الحقول شهيّ للغاية.



للمشاركة بمسابقة التصوير الفوتوغرافي هذه، قدّم المقيمون الأجانب من 21 دولة أكثر من 180 صورة. وقد تم تصوير لقطات عدة من فوكوشيما مثل المناظر الطبيعية الخلابة، والمهرجانات، والحياة اليومية، فضلاً عن الوضع الحالي للمناطق المتضررة من كارثة التسونامي، وما إلى ذلك. وتعبر تلك الصور عن امتنان أصحابها وتقديرهم لفوكوشيما باعتبارها "موطنهم الثاني".  

أجريت الجولة الأولى من التحكيم من قبل المقيمين الأجانب الذين يقطنون حالياً في فوكوشيما. وضمّت هيئة التحكيم شخصيات من الصين وباراغواي/الأرجنتين، وإندونيسيا، وفيتنام، وكندا. وخلال الجولة النهائية من التحكيم، قام المصور الصحفي ياسودا ناتسوكي باختبار الفائزين بالجائزة الكبرى من بين الصور التي تم اختيارها من الجولة الأولى.

وبعد ذلك أقيم حفل توزيع الجوائز في الرابع من نوفمبر في مدينة فوكوشيما، حيث قدّم ياسودا ناتسوكي شهادات التقدير الخاصة بالجوائز والجوائز التكميلية للفائزين.

منحت جوائز التميز إلى كلّ من غافن كين كارفاليو الأسترالي عن صورته بعنوان "مهرجان الثلج أوتشي-جوكو"؛ وميشيل كروجر من جنوب أفريقيا عن صورتها بعنوان "15:40"؛ وأخيراً، رضا أحمد فخريزال من اندونيسيا عن صورته بعنوان "ستجد طريقك إن شاء الله". كما تم تقديم جوائز مميزة مختارة لخمسة أشخاص آخرين.

يمكنكم إلقاء نظرة على الصور بالإضافة إلى قائمة الفائزين عبر الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.worldvillage.org/files/news_release/files/2632_file01.pdf

لمحة عن جمعية فوكوشيما الدولية

www.worldvillage.org/english/fia/profile.html

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181129005254/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا AETOSWire (ايتوس واير) لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا