الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

معرض أعمال "ألبرت ماركيه" في موسكو

افتتحت الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول فعاليات معرض "النافذة المفتوحة" لأعمال الفنان الفرنسي ألبرت ماركيه في متحف بوشكين للفنون التشكيلية بموسكو.

وبحسب المتحدث باسم متحف بوشكين، "إن المعرض الجديد الذي استضافه متحف بوشكين يختلف كثيرا عن المعرض الأخير الذي جرى في باريس لأعمال الفنان الفرنسي الشهير، فالمعرض الحالي يضم أعمالا إضافية تسمح للزوار بالنظر إلى أعمال ماركيه من زاوية مختلفة، وتعرفهم على علاقته بروسيا".

و أضاف المتحدث أن المعرض سيضم أعمالا عن رحلة ماركيه للاتحاد السوفيتي وانطباعاته عن البلاد، فضلا عن أعمال لخريجي المعهد العالي للفنون التقنية  في عشرينات القرن الماضي، كما سيضم ممثلين عن المجموعة "13" (وهي مجموعة من الفنانين الشباب من خريجي أكاديمية سوريكوف للفنون الجميلة في موسكو)، وكذلك ستحضره مجموعة من فناني  مدينة سان بطرسبرغ.

?

ويضم المعرض 69 عملا ولوحة تتحدث عن 4 محاور هي: "ماركيه في روسيا" و"ماركيه والمدرسة التوحشية fauvism" بالإضافة إلى "ماركيه وباريس" و "ماركيه والسفر". كما ستكون هناك 50 لوحة لماركيه منها "شاطئ نهر السين" و"ضواحي باريس" التي رسمها بين عامي 1909 و 1910، بالإضافة إلى مجموعة من أعمال زملائه من "المدرسة التوحشية" كـ "ريغاتا" لراؤول دوفي والتي رسمها بين عامي 1907 و1908، و "تجفيف الأشرعة" لأندريه ديرين الذي رسمها في العام 1905، و"المراكب على نهر السين" لموريس دي والتي رسمها بين عامي 1905 و1906، بالإضافة إلى العديد من الاعمال الأخرى.

كما ذكر القائمون على المتحف ان المعرض سيستمر حتى الـ 8 من سبتمبر/أيلول 2017.

المصدر: tass.ru

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا