الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

هاميلتون أول المنطلقين في جائزة ماليزيا الكبرى

سيكون البريطاني لويس هاميلتون أول المنطلقين الأحد في جائزة ماليزيا الكبرى المرحلة الـ16من العالم للفورمولا 1 بعد أن حقق أسرع توقيت في التجارب الرسمية على حلبة سيبانغ.

وهي المرة السابعة والخمسون التي ينطلق فيها هاميلتون (سائق مرسيدس)، الساعي إلى لقب ثالث على التوالي في العالم مع فريق مرسيدس ورابع في مسيرته بعد تتويجه عام 2008 مع ماكلارين، من المركز الأول في مسيرته.

وقطع هاميلتون الذي توج بطلا للسباق أعوام 2012 و2014 و2015، أسرع لفة بزمن  1.32.850 دقيقة، وتقدم على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ والهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) الذي احتفل بعيد ميلاده التاسع عشر الجمعة.

وكان روزبرغ انتزع صدارة الترتيب العام من زميله هاميلتون بإحرازه المرحلة السابقة على حلبة مارينا باي في سنغافورة تحت الأضواء الكاشفة، مؤكدا استعادته الوتيرة التي بدأ بها الموسم عندما خرج فائزا من السباقات الأربعة الأولى، محققا سبعة انتصارات متتالية امتدادا من الموسم الماضي، قبل أن يدخل في دوامة مشاكله مع زميله البريطاني إثر الحادث الذي حصل معهما في جائزة إسبانيا ما جعله يكتفي بفوز واحد في 8 سباقات وهو الأمر الذي أدى إلى تنازله عن الصدارة لمصلحة بطل العالم بعدما حقق الأخير 6 انتصارات في هذه السلسلة.

لكن السائق الألماني استفاق بعدها وخرج فائزا من سباقي بلجيكا وإيطاليا ثم دخل إلى سباق سنغافورة وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الثالث خلف زميله وسائق ريد بول-تاغ هيوير الاسترالي دانييل ريكياردو ما تسبب بتنازله عن الصدارة.

ويتقدم روزبرغ على هاميلتون بفارق 8 نقاط في الترتيب العام.

المصدر: أ ف ب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا