الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

زاخاروفا متهكمة على جونسون: يا من اخترعتم سلاح الخجل!.. أشهروه!

ذكّرت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية الخارجية البريطاني الذي اعتبر أن لا سلاح يكبح روسيا ويثنيها عن سوى الخجل، ذكّرته بأن الغرب هو الذي ابتكر وسائل مكافحة الخجل.

وفي تعليق بهذا الصدد، دوّنت زاخاروفا على صفحتها في "فيسبوك" حوارا مفترضا بين وزيري الدفاع سيرغي شويغو، والخارجية سيرغي لافروف الروسيين، يقول فيه الأول للثاني: "هل تصدق يا سيادة الوزير؟ لقد حلت بنا المصيبة، إذ تمكن البريطانيون من ابتكار سلاح جديد ضدنا، وهذا السلاح هو سلاح الخجل، فيما مركز "سكولكوفا" الروسي للابتكارات لم يتوصل حتى الآن إلى أي سلاح من هذا القبيل".

لافروف يجيب: "ما عليك يا سيادة الوزير إلا محاولة تسليم جنودنا خليطا من الفورموتيرول، والتريامسينولون والبريدنيزولون لقدرة هذه الخلطة على إزالة الخجل وتقوية العضلات، حيث جرى اختبار هذا الكوكتيل على لاعبات التنس الأمريكيات".

تجدر الإشارة إلى أن رد زاخاروفا هذا، جاء تعليقا على ما صرح به الخارجية البريطانيبوريس جونسون مؤخرا، حيث اعتبر أن السلاح الأقوى الذي يمكن استخدامه ضد روسيا عقابا لها على تدخلها في ، هو الخجل!

وكشف الوزير البريطاني في تصريحه لصحيفة "صن" الجمعة 30 سبتمبر/أيلول، عن أن لندن وواشنطن تنظران في بعض الخيارات المتاحة بما يخدم الضغط على روسيا لإرغامها على تغيير موقفها تجاه ما يحدث في .

واعتبر جونسون أن موقف بلاده وواشنطن إزاء روسيا صار أشد من ذي قبل، نظرا لما تمارسه موسكو حسب زعمه في ، كما رجح أن تتحول روسيا إلى بلد منبوذ، وتفقد أي تعاطف أو تضامن معها في العالم إذا لم تبدل موقفها.

وبين خيارت الضغط التي تدرسها لندن حسب صحيفة "صن"، مقاطعة الشخصيات الرسمية البريطانية العالم لكرة القدم المزمعة في روسيا سنة 2018.

وفي ما ذكرته زاخاروفا من عقاقير في معرض الحديث المفترض الذي دار بين وزيري الدفاع والخارجية الروسيين، إنما كانت تشير إلى اختراق قراصنة Fancy Bears قاعدة بيانات منظومة ADAMS لمكافحة المنشطات، والمواد التي نشرها القراصنة وتثبت تغاضي الجانب الأمريكي عن تعاطي لاعبتي التنس الشقيقتين الأمريكيتين سيرينا وفينوس وليمز الفورموتيرول، والتريامسينولون، والبريدنيزولون المنشطة المحظورة على الرياضيين.

المصدر: "تاس"

  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا