الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

كَلبشات جديدة للسيارات تحجب الرؤية عن السائقين

  • 1/2
  • 2/2

لطالما كانت الغرامات المالية تقلق سائقي السيارات خاصة عندما يرون كلبشات العجلة التي يصعب إزالتها، لذا صمم الباحثون جهازا جديدا يوضع على الزجاج الأمامي ويمكن إزالته بسهولة.

ويثبت هذا الجهاز الجديد الذي يحجب الرؤية عن السائق على الزجاج الأمامي في ولاية نيويورك الأمريكية، بحيث يمكن للسائقين إزالته بعد دفع الغرامة من خلال الهاتف الذكي.

وتدعى الكلبشات الجديدة بـ Barnacle حيث يمكن إزالتها عن طريق إدخال رمز معين يُرسل للسائق بعد دفع الغرامة، وقال كيفن دوجيرتي، الرئيس التنفيذي لـ Ideas That Stick :"نحن لا نطمح إلى تصميم كلبشات متطورة فقط، بل أيضا إلى تسهيل عملية إزالتها لتكون أسرع وأكثر أمانا للجميع".

وأضاف موضحا :"يمكن طي الجهاز الجديد بالإضافة إلى إمكان وضعه على الزجاج الخلفي للسيارة أيضا، وهو يعتمد خاصية الالتصاق حيث تتم إزالته بشكل آمن من خلال إدخال رمز خاص على لوحة المفاتيح ليُفك الالتصاق".

Barnacle/facebook

ويأتي هذا الجهاز بعرض 0.92 مترا وطول حوالي 22 إنشا، وهو مصنوع من البلاستيك الأصفر الذي يغطي الزجاج الأمامي بأكمله. وتصل قوة شفط الجهاز عن زجاج السيارة إلى نحو 750 باونداً، وهذا يعني أنك بحاجة إلى قوة كبيرة لإزالته.

Barnacle/facebook

إلى ذلك، ستنطلق في حال قيام السائق بمحاولة إزالة الجهاز بالقوة صفارات الإنذار المضادة لكي يتوقف عن فعل ذلك.

وقد صمم Barnacle ليكون خفيف الوزن سهل الاستعمال، ويمكن للسائقين دفع الغرامة من خلال بطاقة الائتمان بمجرد رؤية الجهاز على السيارة، كما يستطيع السائقون الاتصال برقم محدد لإزالة الجهاز.

?

المصدر: ديلي ميل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا