الارشيف / أخبار العالم / huffpostarabi

تعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات السعودية

السوق السعودية | social media

أصدرت هيئة السوق المالية السعودية، الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول 2016، قراراً بتعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات الأربع المدرجة في السوق اعتباراً من تاريخ صدوره.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة إن تعليق التداول على اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) وشركة اتحاد عذيب للاتصالات (عذيب) وشركة الاتصالات السعودية في السوق المالية السعودية (تداول) سيستمر لحين إعلان الشركات عن أثر ما ورد في "الأمر السامي" الذي صدر أمس السبت، والمتعلق بتجديد تراخصيها، وذلك بحسب صحيفة الرياض السعودية.

وكانت الهيئة أعلنت أن "الأمر السامي" يقضي بأن تقوم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع "زين" لتمديد الرخصة الصادرة لها لمدة 15 سنة إضافية، والسماح لمن يرغب من شركات الاتصالات الأخرى بطلب تمديد الرخصة، على أن يربط ذلك بحصول الدولة على خمسة بالمائة من صافي الأرباح السنوية للشركة خلال مدة التمديد.

وقضى "الأمر السامي"(يصدر عن الوزراء عادة) بأن تنسق هيئة الاتصالات مع "زين" لمنح الشركة رخصة موحدة، لتقديم كل خدمات الاتصالات مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من huffpostarabi من خلال الرابط التالي huffpostarabi ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا