الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

"العالم يحاكم أمريكا" تضامنا مع السعودية!

ساند رواد موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" السعودية ضد قانون " جاستا " الذي فرضته واشنطن مؤخرا من خلال هاشتاغات أبرزها "السعودية أقوى من جاستا " و" العالم يحاكم أمريكا".

وتعالت ردات فعل المغردين ضد قانون "جاستا" الذي يسمح لعائلات ضحايا 11 سبتمبر بمقضاة السعودية بذريعة قيامها بتلك الهجمات، وطالبت بمحاكمة أمريكا على تدخلها وانتهكاتها في دول عديدة كالعراق وأفغانستان وفيتنام وغيرها.

واعتبر كثيرون بأن هذا القانون يتعدى على سيادة الدول، كما يمنح بالمقابل الدول المتضررة من اعتداءات أمريكا أحقية رفع قضايا ضد واشنطن.

وتوالت التغريدات تحت هاشتاغ "العالم يحاكم أمريكا" مطالبة بمقاطعة المنتجات الأمريكية وسحب الاستثمارات ومقاضاة أمريكا على ما ألحقته من أضرارا وعلى تدخلها السافر في شؤون الدول كالعراق وغيرها.

وشكر مغردون سعوديون نظراءهم المصريين على هاشتاغ "السعودية أقوى من جاستا" وأثنوا على دور الشعب المصري ووقوفه ودعمه لبلدهم.

يذكر أن الكونغرس بمجلسيه الشيوخ والنواب قد أسقط "فيتو" الرئيس باراك أوباما على القانون المعروف باسم "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف اختصارا باسم "جاستا"، والذي يتيح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية مقاضاة الحكومة السعودية بذريعة تقديمها الدعم المادي

يذكر أن 15 من أصل 19 إرهابيا من منفذي هجمات 11 سبتمبر يحملون الجنسية السعودية، وأن بعض الاتهامات تم توجيهها لعدد من المسؤولين الرسميين السعوديين لتقديمهم الدعم المادي.

المصدر : وكالات + تويتر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا