الارشيف / أخبار العالم / huffpostarabi

الشرطة التركية تلقي القبض على شقيق "غولن".. ما التهمة الموجهة إليه؟

ألقت الشرطة التركية، اليوم الأحد 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، القبض على قطب الدين، شقيق الداعية فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية في البلاد منتصف يوليو/تموز الماضي، وذلك في ولاية إزمير(غرب).

وذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء إن إلقاء القبض على قطب الدين، يأتي إثر تواريه عن الأنظار، بعد مذكرة توقيف صدرت بحقه في وقت سابق عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو الماضي، بتهمة انتمائه لمنظمة مسلحة.

وأفادت معلومات استخباراتية، أن عناصر شعبة مكافحة الإرهاب، داهموا منزلاً لأحد أقارب المتهم في قضاء "غازي أمير" بولاية إزمير وألقوا القبض عليه.

ولم تبين الوكالة مصير قطب الدين وفيما إذا صدرت بحقه مذكرة اعتقال أو أحيل إلى النيابة العامة.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز الماضي، محاولة انقلاب نفذتها عناصر محدودة من الجيش تقول أنقرة إنها تتبع منظمة "فتح الله غولن" التي تصفها بالإرهابية، وتصدى لها المواطنون في الشوارع، ولاقت رفضاً من كافة الأحزاب السياسية؛ ما أدى إلى إفشالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من huffpostarabi من خلال الرابط التالي huffpostarabi ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا