الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

الصينيون بصدد تصنيع أسرع كهربائية في العالم

نشرت " NextEV " الصينية المعروفة بمشاريعها الجريئة صورة فوتوغرافية لسيارتها الكهربائية الجديدة التي يجب أن تحصل على محرك كهربائي ينتج قوة ميغاواط واحد.

ولم تطلق الشركة تسمية على سيارتها الخارقة، فيما قررت أن السيارة ستصنع في بريطانيا بمشاركة خبراء من مركز ميونيخ الألماني للبحوث. ويتوقع أن تكشف الشركة الصينية عن أول نموذج للكوبيه الكهربائي الذي سينتج تجاريا في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، ويرجح أن يبلغ السيارة ما لا يقل عن نصف مليون .

ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الشركة الصينية تعتمد القوة الكهربائية فقط في سيارتها أو ستُدخل فيها عناصر من السيارة الهجينة، وعلى كل حال فمن المفترض أن تبلغ قوة محرك السيارة ميغاواط واحد، ما يعادل 1340 حصانا، الأمر الذي يساعد السيارة على التسارع حتى 100 كم/ساعة خلال 3 ثوان، وبالتالي ستنافس "فيراري لا فيراري" الإيطالية وسيارة "Koenigsegg" السويدية السريعة.

وتعتزم الشركة الصينية أن تصمم فيما بعد أسرة كاملة من السيارات الكهربائية الرخيصة التي ستنافس السيارات التي تطلقها "تسلا موتورز".

المصدر: فيستي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا