الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

مسؤول بالكونغرس: هناك عواقب غير مقصودة لـ"جاستا"

أقر السيناتور ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية الجمهورية في الشيوخ الأمريكي الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول، بوجود بعض العواقب غير المقصودة لقانون "جاستا" الذي تم إقراره مؤخرا.

وقال ماكونيل رغم تصويته على إقرار القانون "أعتقد أنه يستحق المزيد من النقاش، لكن من المؤكد أنه لن يتم إصلاحه هذا الأسبوع"، مشيرا إلى أن أوباما لم يتواصل معه إلا خلال الأسبوع الذي كان الكونغرس يستعد فيه للتصويت على إلغاء الفيتو الرئاسي.

وأوضح ماكونيل أن "تركيز المشرعين كان منصبا على احتياجات عائلات ضحايا 11 سبتمبر ولم يأخذوا الوقت الكافي للتفكير في العواقب"....."الجميع كان يدرك من المستفيد، ولكن لم يركز أحد على الجوانب السلبية المحتملة فيما يخص علاقاتنا الدولية". 

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي أقر مؤخرا، القانون المعروف إعلاميا باسم "قانون 11 سبتمبر"، بعد التصويت بأغلبية كاسحة في مجلسي الشيوخ والنواب، على إلغاء فيتو الرئيس باراك أوباما ضد القانون، الذي يمنح عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر الحق بملاحقة السعودية قضائيا على دورها المزعوم في الهجمات.

يذكر أن 15 من أصل 19 إرهابيا من منفذي هجمات 11 سبتمبر يحملون الجنسية السعودية، وأن بعض الاتهامات تم توجيهها لعدد من المسؤولين الرسميين السعوديين لتقديمهم الدعم المادي لمنفذي الهجمات.

المصدر :وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا