الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

حملة تواقيع لمحاكمة كيم جونغ أون دوليا

انطلقت عبر الإنترنت حملة جمع تواقيع لعريضة تطالب باستدعاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى المحكمة الجنائية الدولية لانتهاكه حقوق الإنسان في بلاده بحملة هي الأولى من نوعها.

وصرح مسؤول عن شؤون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية في بروكسل الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول بأن المنظمة غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة "يو أن واتش"(UN Watch) أعلنت عن بدء حملة جمع التواقيع منذ 16 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث وقع على العريضة 959 شخصا حتى الآن".

وأشارت المنظمة في العريضة التي ستتم إحالتها إلى الدول الأعضاء في الأمن الدولي بعد جمع عدد معين من التواقيع، إلى أن تقرير لجنة التحقيق الأممية الخاصة بحقوق الإنسان في كوريا لعام 2014 يدل على أن حالة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بشعة لا مثيل لها في العالم، داعية الدول الأعضاء إلى عدم الصمت تجاه هذه القضية.

وجاء في العريضة أن أنواع انتهاكات حقوق الإنسان التي تجري في كوريا الشمالية هي القتل والاستعباد والتعذيب والسجن والاغتصاب والإجهاض قسرا والاعتداءات الجنسية والترحيل القسري والفقدان والتمييز السياسي والديني والقبلي والجنسي والجوع، مشيرة الى أن حوالي 100 ألف شخص من الشعب الكوري الشمالي مسجونون حاليا.

المصدر : وكالات 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا