الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

مسؤول إيراني: مشاركة الغرب بالأمن الإقليمي "أكذوبة كبرى"

اعتبرأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن مزاعم مشاركة الغرب في ضمان الأمن الإقليمي أكذوبة كبرى وأن نتائجها الدموية والباهضة الثمن مرئية بالكثير من دول المنطقة.

وأشار شمخاني خلال استقباله رئيس جهاز الاستخبارات العراقي مصطفى كاظمي في طهران الأحد 2 أكتوبر/تشرين الأول، إلى استغلال الولايات المتحدة لاتفاق وقف النار والمفاوضات السياسية في ، وعدم وفائها بالتزاماتها في الاتفاقية التي عقدتها مع روسيا، موضحا أن واشنطن تسعى بذلك إلى إنقاذ الجماعات الإرهابية من المأزق الذي وصلت إليه في وحماية العناصر الإرهابية تحت مسمى المعارضة المعتدلة.

من جهة أخرى أبدى شمخاني استعداد بلاده لنقل خبراتها في المجال الاستخباراتي والأمني إلى العراق، "تعزيز الأمن المستدام في العراق هو من أولويات إيران الثابتة"، منوها بالنجاحات المتواصلة للجيش وقوات الحشد الشعبي العراقي في مواجهة الإرهاب والقضاء على وجود داعش في مناطق عدة في العراق.

من جانبه، أعرب رئيس جهاز الاستخبارات العراقية عن شكره للدعم الواسع الذي تقدمه إيران للعراق في محاربته للجماعات الإرهابية، ورحب باستمرار التعاون الوثيق في هذا القطاع وقال إن التبادل المستمر للمعلومات والتعاون المشترك بين دول المنطقة لاجتثاث جذور الجماعات الارهابية "نهج لايمكن الاستغناء عنه".

المصدر : وكالات 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا