الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

Samsung Pay للدفع الالكتروني تنطلق رسميا في روسيا

قالت وكالات الأنباء الروسية أن سامسونغ أطلقت رسميا خدمتها "Samsung Pay" للدفع الالكتروني في روسيا.

وذكر المختصون في سامسونغ أن نظام الدفع الجديد "Samsung Pay" يشبه إلى حد بعيد نظام الدفع الالكتروني "Apple Pay". لكن ما يميزه عن الأخير أن النظام يسمح للمستخدم بالدفع عن طريق الأجهزة التي تتعرف على تقنية الـ NFC من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام ، كما أن المستخدم لن يضطر لإخراج بطاقته البنكية في كل مرة يريد بها الدفع، بل يكفي أن يقرّب هاتفه الذكي من أجهزة الدفع التي تقبل البطاقات الممغنطة أو تقبل خدمة  NFC أيضا، بالإضافة إلى أن النظام يخوّل المستخدم أن يدفع بواسطة بطاقات الدفع العادية العائدة للبنوك المتعاملة مع خدمة "Samsung Pay".

وبحسب المختصين، عند الشراء بواسطة نظام سامسونغ الجديد لن تصل للبائع معلومات البطاقة البنكية كما يحصل عادة في أنظمة الدفع الالكترونية الأخرى، بل سيصله ما يسمي بـ"جيتون" أو وصل ذو فترة صلاحية محدودة، ويحتوي الوصل المذكور على رمز يؤكد عملية الدفع التي ستتم بواسطة نظام "MasterCard" للدفع.

وللقيام بعملية الدفع يكفي أن يقوم المستخدم بالضغط على هواتف غالاكسي الذكية، ليحدد بطاقة البنك التي سيدفع بواسطتها، ويُتِم عملية الدفع عن طريق بصمة الإصبع الخاصة به.

من جانبها قالت سامسونغ أن نظام الدفع الجديد سيعمل اعتبارا من نهاية العام الجاري على هواتف "غالاكسي 7" و " S7" و " S7 edge" و" Galaxy S6 edge" بالإضافة إلى هواتف " Galaxy Note5" و " Galaxy A5 2016" و " A7 2016". كما أضافت سامسونغ أنها لن تفرض أي رسوم على مستخدمي خدمتها الجديدة، كم أن الخدمة ستكون مجانية بالنسبة للبنوك والشركات التي ستتعامل مع "Samsung Pay".

وذكر موقع Hi-tech المهتم بأمور التكنلوجيا أن البنوك المتعاملة مع نظام "Samsung Pay" هي في الوقت الحالي: "ألفا بانك" و "في تي بي 24" و "رايفايزن بانك" وبنك "روسكي ستاندارت" بالإضافة إلى "MTS" و "يانديكس".

ومع نهاية العام الجاري سينضم للمشروع عدد من البنوك الكبرى الروسية، كما ستتوفر الخدمة لحوالي 65% من البنوك الخاصة، 80% من سكان روسيا.

المصدر: vesti.ru

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا