الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

دجوكوفيتش يواصل تربعه على عرش تصنيف التنس

احتفظ الصربي نوفاك دجوكوفيتش بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بعد الإعلان عن التصنيف الجديد الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول.

ولم يحدث أي تغيير في ترتيب أول 11 لاعبا، إذ بقي البريطاني آندي موراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والإسباني رفائيل نادال والياباني كي نيشيكوري في المراكز من الثاني إلى الخامس.

كما بقي كل من الكندي ميلوش راونيتش والسويسري روجر فيدرر والفرنسي جايل مونفيس والتشيكي توماس برديتش والنمساوي دومينيك تيم في المراكز من السابع إلى العاشر على الترتيب.

واستمر الكرواتي مارين شيليتش أيضا في المركز 11 بينما كان أول تغيير من نصيب الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي استعاد المركز 12.

هذا، وقال دجوكوفيتش في وقت سابق، إن الفوز بألقاب البطولات الأربع الكبرى أو البقاء في صدارة التصنيف العالمي للتنس لم يعد ضمن أولوياته.

وأبلغ النجم الصربي الحاصل على 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى الصحفيين "لا أريد التفكير مجددا في الفوز بألقاب والبقاء في الصدارة لكي أتجنب الوقوع تحت ضغط".
 
وأضاف اللاعب البالغ عمره 29 عاما "فرضت الكثير من الضغط على نفسي بعد الفوز ببطولة المفتوحة هذا العام ولم أحب هذا".

وتابع "استمتع دائما بالتنس وباللعب بعيدا عن البطولات، لكن في الأشهر الأخيرة وضعني الحديث عن صناعة التاريخ تحت ضغط هائل".
وعانى دجوكوفيتش الذي فاز بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة في النصف الأول من الموسم الحالي من تراجع لياقته مؤخرا، وانسحب من الصين المفتوحة التي تنطلق الأسبوع المقبل بسبب إصابة في المرفق

المصدر: وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا