الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

صحيفة: FBI لم يجد أدلة على علاقة ترامب بموسكو

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن مكتب التحقيقات الفدرالي لم يعثر على أي أدلة على وجود علاقات بين مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب والحكومة الروسية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة بها أن موظفي مكتب التحقيقات الفدرالي ("FBI") بحثوا عن وجود علاقات مالية بين ترامب ومستشاريه في الحملة الرئاسية وموسكو. وبحسب مصدر في أجهزة الأمن الأمريكية، فإن التحقيقات لم تأت بأي نتيجة حتى الآن.

وكان زعيم الديمقراطيين في الشيوخ الأمريكي هاري ريد طالب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي بالإعلان عن اتصالات ترامب بموسكو، التي اعتبرها السيناتور الأمريكي أمرا مؤكدا. وأشار ريد إلى أن "FBI" أبلغه بوجود "معلومات خطرة بشأن علاقات وثيقة وتنسيق بين دونالد ترامب وكبار مستشاريه والسلطات الروسية".

من جانبه نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أي تأثير لموسكو على العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، معتبرا الاتهامات الموجهة إلى روسيا بهذا الشأن وسيلة في المواجهة السياسية في الولايات المتحدة للتأثير في الرأي العام.

وقال بوتين إن "أمريكا قوة عظمى"، "فهل هناك من يفكر بالفعل أنه يمكن لروسيا أن تؤثر بشكل ما في اختيار الشعب الأمريكي؟". ووصف الرئيس الروسي بالهراء والهذيان، الأقوال التي تزعم بأنه يفضل المرشح دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مؤكدا أن موسكو ستعمل مع أي رئيس سيختاره الشعب الأمريكي.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا