الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

الرياضيون الروس المستبعدون من ريو يحصلون على تعويضات

قال رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى دميتري شلياختين الاثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، إن العدائين المستبعدين من أولمبياد ريو دي جانيرو سيحصلون على تعويضات من الصندوق المالي.

وصرح شلياختين لوسائل إعلام قائلا: "42 عداء روسيا سيحصلون من الصندوق المالي لدعم الرياضيين الأولمبيين الروس على تعويض مالي، وستبلغ القيمة الإجمالية للتعويضات حوالي 40 مليون روبل (630 ألف تقريبا).

هذا، وأورت تقارير إعلامية أن البطلة الأولمبية وبطلة العالم أربع مرات في مسابقة القفز بالزنة يلينا إيسينبايفا، وماريا كوتشينا بطلة العالم في الوثب العالي مرتين، وسيرغي شوبنكوف بطل العالم للعام 2015 في مسابقة 110 أمتار حواجز سيحصلون على تعويضات تصل قيمتها إلى أربعة ملايين روبل (62 ألف تقريبا) لكل واحد منهم، وهي القيمة المالية التي يحصل عليها الفائز في الألعاب الأولمبية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى حظر مشاركة العدائين الروس (باستثناء كليشينا بعد أن ثبت عدم تورطها في مخالفة لوائح المنشطات وخضوعها لاختبارات منشطات خارج روسيا) في الألعاب الأولمبية، التي أقيمت بريو دي جانيرو في الفترة بين الـ5 و الـ21 من أغسطس/آب الماضي، بعد صدور تقرير أعده رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" ريتشارد ماكلارين، اتهم فيه روسيا بالإشراف على برنامج للتلاعب بنظام المنشطات في أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 وبطولة العالم لألعاب القوى في موسكو 2013، ونفت الجهات الروسية المعنية هذه الاتهامات بشكل قاطع.

المصدر: lenta.ru

عمر بيكضاض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا