الارشيف / أخبار العالم / abunawaf - غرائب

لاعب كرة قدم أمريكي استيقظ من غيبوبة يتحدث الأسبانية بطلاقة !!

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تصدر قبل أيام قليلة المراهق روبن نسيمو عناوين الصحف العالمية بعدما استيقظ من غيبوبة يتحدث الاسبانية بطلاقة، رغم أنه لم يكن يعرف من هذه اللغة مسبقاً سوى الأساسيات!

استيقظ من غيبوبة يتحدث الاسبانية

لاعب كرة قدم أمريكي استيقظ من غيبوبة يتحدث الاسبانية بطلاقة !!

روبن صاحب الـ 16 عاماً الذي يقيم في مدينة أتلانتا الأمريكية، ويلعب حارساً في المدرسة الثانوية، تعرض مسبقاً لإصابة في رأسه أثناء لعب كرة القدم، أدت إلى دخوله في غيبوبة استمرت لـ 3 أيام.

استيقظ من غيبوبة يتحدث الاسبانية

الغريب أن روبن عندما استيقظ من الغيبوبة لم يستطع تحدث الإنجليزية بشكل طبيعي. قال روبن: “شعرت وكأنني في طبيعة ثانية، كان ذلك غريباً حقاً، لكنني لم أكن خائف على الإطلاق، فقد أحببت ذلك كثيراً، وشعرت بأنني فريد حقاً”.

استيقظ من غيبوبة يتحدث الاسبانية

يُذكر بأن روبن تعرض لارتجاج شديد في الدماغ، أدى إلى دخوله المستشفى، وبعد أيام من تلقيه العلاج في وحدة العناية المُركزة، بدأ روبن يُحرك يده مشيراً للطعام. وقال “أنا جائع” باللغة الاسبانية.

الأطباء لم يخبروا الأسرة على الفور بأنه استيقظ يتحدث الاسبانية بطلاقة، بل قاموا بمشاورة طبيب الأعصاب أولاً.

لاعب كرة قدم أمريكي

قال روبن، بأنه كان يقرأ بعض الجمل البسيطة باللغة الأسبانية قبل وقوع الحادث، وقد سمع أخيه يتحدث الأسبانية أثناء دراسته لها، وبعض زملائه الناطقين بالأسبانية.

في الأسابيع التي تلت وقوع الحادث، تعافى روبن تدريجياً، وأصبح يتحدث اللغة الإنجليزية كما في السابق، وهو الآن يتحدث اللغتين بطلاقة، على الرغم من أنه يقول بأن الأسبانية بدأت تتلاشى.

لاعب كرة قدم أمريكي

بلغت الفواتير الطبية حوالي 250 ألف ، وقد تم جمع أكثر من 16 ألف على موقع GoFundMe لروبن لتغطية تكاليف العلاج.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من abunawaf - غرائب من خلال الرابط التالي abunawaf - غرائب ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا