الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأمريكي ينخفض للشهر الثالث

أنهى المؤشر الأمريكي "ستاندرد آند بورز 500" تعاملات أكتوبر/تشرين الأول منخفضا بنسبة 1.9% وذلك للشهر الثالث على التوالي، وهذه القراءة للمؤشر هي الأدنى منذ مطلع العام الجاري.

وأغلقت "وول ستريت" تداولات الشهر الماضي في المنطقة الحمراء، حيث انخفض مؤشر سهم "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.91%، في حين هبط مؤشر سهم "ناسداك" المجمع بنسبة 2.31%.

وقال جون براند المدير في الوساطة "R.J.O’ Brien" إن "حجم التداولات كان دون المعتاد"، وهو ما تؤكده البيانات التي أشارت إلى أن حجم الصفقات التي أبرمت في أكتوبر/تشرين الأول كان دون المتوسط لعام 2016.

وفي آخر تعاملات الشهر الماضي (31 أكتوبر/تشرين الأول) تراجعت مؤشرات "وول ستريت" على خلفية هبوط أسعار النفط بنسبة 4%.

وسجل "داو جونز" قراءة عند 18142.42 نقطة بانخفاض قدره 18.77 نقطة أو 0.10% عن التسوية السابقة، فيما أنهى "ستاندرد آند بورز 500" تداولات يوم الاثنين متراجعا بنسبة 0.01% عند 2126.15 نقطة.

في حين أغلق "ناسداك" التعاملات متراجعا بنسبة 0.02% أو 0.97 نقطة عند 5189.14 نقطة.

وتخيم على السوق الأمريكية حالة من الترقب لنتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) المزمع عقده الأسبوع الجاري، إضافة إلى نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ويرى محللون أن فوز كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجري في الـ 8 من نوفمبر/تشرين ثاني سيكون إيجابيا للدولار، وعلى النقيض، فإن فوز رجل الأعمال، دونالد ترامب، من المتوقع أن يثير قلق المستثمرين مما يدعم الين وغيره من الملاذات الآمنة.

المصدر: "إنترفاكس"

فريد غايرلي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا