الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic

خطر تدمير الأرض يتزايد مع اكتشاف 5 آلاف كويكب قريب

وجد العلماء عددا كبيرا من الكوكبات والأجرام التي "تشكل تهديدا" لكوكب الأرض وفقا لوكالة الفضاء الأوروبية.

وتتمثل الأجسام القريبة من الأرض في كويكبات ومذنبات مداراتها قريبة للغاية من كوكبنا وهو ما يعني أن هناك خطر اصطدامها بالأرض.

وتتراوح أقطار هذه الأجسام ما بين متر وعشرات الكيلومترات. ويستمر علماء الفلك في اكتشاف المزيد والمزيد من الكويكبات التي يمكن أن تهدد كوكبنا. فمنذ عام 2010 تم رصد 5 آلاف كويكب إضافي، وبذلك يصبح عدد الأجسام المعروفة القريبة من الأرض 15 ألفاً.

وقال إتوري بيروزي من مركز "NEO Coordination" في إيطاليا التابع لوكالة الفضاء الأوروبية "إن معدل الاكتشافات عال جدا في السنوات القليلة الماضية حيث اكتشفت الفرق الموزعة في جميع أنحاء العالم في المتوسط نحو 30 كويكبا جديدا كل أسبوع".

ويقوم مركز"NEO" في إيطاليا برصد الأجسام التي قد تضرب الأرض وتسجيل قائمة تضمها وتعتمد برنامج "الوعي الظرفي للفضاء" بغية جمع المعلومات الجديدة مع بيانات تلسكوب وكالة الفضاء الأوروبية.

ويقول ديتليف كوستشني ، عالم الكواكب ورئيس برنامج "الوعي الظرفي للفضاء" في مركز إيطاليا إن من حسن حظنا أن لا يكون ثمة سوى "احتمال تأثير صغير لأي جسم معروف خلال الـ 40 عاما المقبلة". ويضيف "مع ذلك، كل الأجسام القريبة من الأرض تقدم لنا فرصة لمراقبتها بشكل يساعد في تحسين وعينا لمداراتها".

وبحلول عام 2018 ستقوم  وكالة الفضاء الأوروبية بإرسال التلسكوب الجديد "fly eye" ليقوم بمسح شامل للسماء ليلا في أكثر من زاوية نظر.

المصدر: RT

فادية سنداسني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا