أخبار العالم / RT Arabic

واشنطن تشكك في وجود طرق آمنة لإيصال المساعدات إلى حلب

أعرب مصدر في وزارة الخارجية الأمريكية عن شكوك واشنطن في وجود طرق آمنة لإيصال المساعدات إلى مدينة حلب السورية، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية، الاثنين 1 ديسمبر/كانون الأول.

وأوضح المصدر ذاته: "أخذا بعين الاعتبار استمرار العنف في مدينة حلب، من الصعب الاعتماد على تصريحات روسية بشأن وجود طرق آمنة لإيصال مساعدات إنسانية إلى حلب"، مضيفا أن واشنطن تدعو موسكو إلى دعم مشرع قرار أممي حول منح موظفي المنظمات الإنسانية إمكانية لدخول أحياء حلب الشرقية.

وكان إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى منظمة المتحدة، لم تتقدم حتى الآن بأي مقترح حول تقديم مساعدات إنسانية إلى قرابة 90 ألف شخص من آهالي حلب الذين تم تحريرهم من قبضة المسلحين قبل أيام.

ولفت كوناشينكوف الانتباه إلى إلتزام يان إيغيلان مساعد الممثل الأممي في الشؤون الإنسانية، وممثلي كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية المختلفة، إلتزامهم الصمت في هذا الشأن، مشيرا إلى أنهم خلال الأسابيع الأخيرة "طالبوا بإصرار بدخول قوافل تحمل مساعدات إنسانية إلى أحياء حلب الشرقية التي كانت تخضع لسيطرة المسلحين".

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا