أخبار العالم / RT Arabic

رسميا .. ساوثغيت مدربا لمنتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تعيين غاريث ساوثغيت في منصب مدرب المنتخب الوطني بشكل رسمي، بعقد يمتد لـ 4 سنوات.

وتولى ساوثغيت (46 عاما) المسؤولية بصورة مؤقتة خلفا لسام الاردايس، الذي ترك منصبه بعد 67 يوما فقط من تعيينه، بسبب تصرف "غير مناسب" لموقعه كمدرب.

وأقنع ساوثغيت، الذي سبق له اللعب في كريستال بالاس واستون فيلا وميدلسبره، مسؤولي الاتحاد، أقنع إدارة الاتحاد بقدراته في أربع مباريات قاد فيها المنتخب بصورة مؤقتة، وكان المرشح الأوفر حظا لتولي المسؤولية بعقد دائم.

وقال ساوثغيت "أنا فخور للغاية بتعييني مدربا لمنتخب إنجلترا. ورغم ذلك فأنا مدرك أيضا أنه وبعد تولي المنصب، فإنني أريد أن أنجح في القيام بالمهمة الموكلة لي".

وتابع "استمتعت بالعمل مع اللاعبين في آخر أربع مباريات، وأعتقد أن إمكانياتهم كبيرة". وأضاف "بالنسبة لي.. العمل الشاق يبدأ الآن".

وستكون مواجهة ألمانيا الودية في مارس/آذار المقبل، أولى المباريات التي يخوضها المنتخب الإنجليزي تحت قيادة ساوثغيت بعد تعيينه بشكل دائم، وستتمثل مهمة ساوثغيت في مواصلة العمل الجيد الذي قام به مع منتخب الشباب تحت 21 عاما ولكن هذه المرة مع المنتخب الأول.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الإنجليزي يتصدر مجموعته في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم - روسيا 2018، برصيد 10 نقاط، بعد إجراء أربع مباريات، فاز في ثلاث منها وتعادل في واحدة.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا