أخبار العالم / RT Arabic

أسعار النفط تواصل تعافيها

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بعد قفزة بنسبة 10% سجلتها يوم أمس، بعد الإعلان عن اتفاق "أوبك" لخفض الإنتاج ودعم الأسعار.

وبحلول الساعة 09:19 بتوقيت موسكو (06:19 بتوقيت غرينيتش) ارتفع برميل مزيج "برنت" بنسبة 1.66% إلى 52.69 للبرميل، أما برميل الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" فقد صعد بنسبة 1.48% إلى 50.17 للبرميل.

وانتهى اجتماع منظمة "أوبك" الأربعاء، بإعلان الدول الأعضاء الاتفاق على  تخفيض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا، ليكون مجموع إنتاج دول المنظمة 32.5 مليون برميل يوميا، توزع حصصها بين الدول الأعضاء.

فيما تخفض الدول من خارج منظمة "أوبك" إنتاجها بما مجمله 600 ألف برميل، منها 300 ألف برميل تقلصها روسيا بالتدريج، ومن المفترض أن يبدأ تنفيذ الاتفاق مطلع العام القادم.

وقال جيفري هالي، المحلل لدى مجموعة "أواندا" المالية، إن "سوق آسيا يلتقط أنفاسه بعد ارتفاع الليلة الماضية"، متوقعا أن "تبقى أسعار النفط في هذا الهامش في آسيا إلى أن تفتح أوروبا".

المصدر: وكالات 

فريد غايرلي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا