أخبار العالم / RT Arabic

هجوم إلكتروني واسع على مؤسسات حكومية ومنشآت حيوية سعودية

رصد مركز الأمن الإلكتروني السعودي الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول هجمة إلكترونية منظمة على عدة جهات حكومية ومنشآت حيوية سعودية، تهدف إلى تعطيل جميع الخوادم والأجهزة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، يستهدف الهجوم الإلكتروني الذي مصدره من خارج السعودية، عدة قطاعات، منها الحكومية وقطاع النقل وجهات أخرى.

وتؤثر الهجمة على جميع الخدمات المقدمة من تلك المنشآت، حيث يقوم المهاجم بالاستيلاء على معلومات الدخول للنظام، وزرع برمجية خبيثة لتعطيل بيانات المستخدم.

وكان مركز الأمن الإلكتروني السعودي قد حذر في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من هجوم محتمل على عدة جهات حكومية ومرافق مهمة، ودعا إلى ضرورة أخذ جميع الاحتياطات، وأوصى حينها بالحد من الوصول عن بعد عن طريق استخدام الشبكة الافتراضية (في بي ان)، وخدمة الوصول لسطح المكتب عن بعد (ار دي بي)، داعيا إلى ضرورة اتباع السبل الوقائية اللازمة، لحفظ وحماية البيانات والأنظمة من الاختراقات الإلكترونية المحتملة.

المصدر: واس 

نتاليا عبدالله 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا