أخبار العالم / RT Arabic

صحيفة: المعارضة السورية تتفاوض مع موسكو من وراء ظهر واشنطن

أفادت تقارير إعلامية بأن قياديين من المعارضة السورية يجرون مفاوضات مع روسيا في أنقرة حول وقف القتال في حلب السورية بوساطة تركية ودون مشاركة واشنطن.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مصادر في المعارضة السورية أن "الجانبين الروسي والتركي يجريان الآن مباحثات دون الولايات المتحدة. وإن واشنطن لا تشارك في هذه المباحثات، وحتى لا تعلم ماذا يجري في أنقرة".

وأوضحت مصادر مطلعة أن المباحثات المذكورة تضم ممثلين عن عدد كبير من جماعات المعارضة، مما يدل على أنها تسعى للتوصل إلى اتفاق.

وتشير الصحيفة إلى أن المباحثات بين موسكو والمعارضة السورية لم تحقق بعد تقدما ملموسا، إلا أنه حتى إجراء مثل هذه المباحثات دون مشاركة واشنطن يدل على تغيير الديناميكية الجيوسياسية وزيادة عدد اللاعبين الإقليميين الذين يريدون التوصل إلى اتفاقات مع موسكو، دون أي مشاركة لواشنطن.

ونقلت "فايننشال تايمز" عن المسؤول المحلي في حلب علي الشيخ عمر قوله إن ممثلين عن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب اتفقوا على تشكيل فريق للتفاوض مع موسكو سيتعين عليه بحث موضوع وقف الغارات.

وأكد عمر أن المفاوضات تجري مع موسكو بشكل مباشر، إلا أن ممثلين آخرين عن المعارضة لم يؤكدوا إجراء مثل هذه المفاوضات.

المصدر: "نوفوستي"

ياسين المصري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا