أخبار العالم / RT Arabic

بوتين يتحدث عن الجوانب الإيجابية لـ"فضيحة المنشطات"

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، إن "فضيحة المنشطات" التي هزت روسيا مؤخرا، سمحت بإنشاء نظام متطور لمكافحة تعاطي المنشطات في البلاد.

وذكر بوتين خلال حديثه أمام الجمعية الفيدرالية (البرلمان الروسي)، أن "فضيحة المنشطات، كان لها جانب إيجابي، تمثل في إنشاء نظام متطور جدا، خاص بمكافحة تعاطي المنشطات من قبل الرياضيين.

يذكر أن اللجنة المستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات برئاسة ريتشارد مكلارين، قدمت في 18 يوليو/تموز الماضي، تقريرها الأول حول التحقيقات في الاتهامات الموجهة إلى المنتخب الأولمبي الروسي خلال أولمبياد سوتشي عام 2014، واعتبرت أن هناك أدلة تثبت تعاطي الرياضيين الروس للمنشطات، وتستر الجهات الروسية المعنية عن هذه الممارسات، الأمر الذي نفته روسيا جملة وتفصيلا.

وحرمت هذه الاتهامات مجموعة من الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية، التي أقيمت في أغسطس/آب الماضي في ريو دي جانيرو البرازيلية.

هذا، وأدى تقرير ماكلارين إلى فرض حظر على الاتحاد الروسي لألعاب القوى، ومنعه من المشاركة في جميع المسابقات الدولية، كما تم إلغاء اعتماد مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، واعتبار أنشطته غير مطابقة لمواصفات ومعايير "وادا".

وللتغلب على هذه الأزمة، أنشأت روسيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لجنة مستقلة لمكافحة المنشطات برئاسة فيتالي سميرنوف.

المصدر: نوفوستي

عمر بيكضاض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا