أخبار العالم / RT Arabic

التحالف يبحث عن جنديين تركيين مفقودين في

أعلن التحالف الدولي الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه يساعد تركيا في البحث عن جندييها اللذين فقدا في ، بعد مزاعم تنظيم "داعش " بأسرهما.

وقال مساعد القائد العسكري للتحالف الجنرال البريطاني روبرت جونز "نحن ندعم تركيا في جهودها الرامية للعثور على جندييها"، مشيرا إلى أن عمليات "استعادة الجنود" بالغة الحساسية.

من جهة أخرى أكد جونز أن التحالف يتعاون مع تركيا لتحديد الطريقة المثلى لدحر الجهاديين من مدينة الرقة، معقلهم الأساسي في ، قائلا "سنواصل العمل مع تركيا ومع بقية شركائنا لتحديد القوة الأكثر فعالية لاستعادة الرقة".

وكان الجيش التركي قد أعلن الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني فقدان اثنين من جنوده في حيث يواصل شن عمليته الرامية لطرد مقاتلي تنظيم داعش من المناطق الحدودية، ليسارع التنظيم بعدها بنشر مزاعمه عبر مواقع إلكترونية محسوبة علىه ، أن مسلحي التنظيم أسروا جنديين تركيين قرب قرية غربي بلدة الباب في ريف حلب.

وذكر نشطاء حقوقيون أن الجنديين فقدا في منطقة الدانا غرب منطقة الباب في حلب.

يذكر أن القوات التركية بدأت في 24 أغسطس/آب الماضي عملية "درع الفرات" العسكرية داخل الأراضي السورية بهدف طرد مسلحي "داعش" من المناطق القريبة من الحدود مع تركيا، ولدعم بعض فصائل المعارضة السورية المسلحة.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من RT Arabic من خلال الرابط التالي RT Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا