الارشيف / أخبار العالم / huffpostarabi

لليوم الثاني على التوالي.. اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة في دمشق

DAMASCUS

Anadolu Agency via Getty Images

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة دارت بالعاصمة السورية دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين 20 مارس /آذار 2017؛ إذ شن الجيش هجوماً مضاداً على مقاتلي المعارضة الذين تقدموا في شمال شرقي المدينة الأحد 19 مارس/آذار.

وذكر مصدر عسكري سوري الإثنين، أن الجيش استعاد السيطرة على كل المواقع التي فقدها الأحد.

وحلقت طائرات حربية بسماء دمشق في الصباح الباكر، وإن بعض الشوارع بمناطق خاضعة لسيطرة الحكومة قرب الاشتباكات أُغلقت.

وذكر مراسل الجزيرة أن طائرات روسية وأخرى للنظام استهدفت بأكثر من 30 غارة جوية حي جوبر وطريق المتحلق الجنوبي ومواقع سيطرت عليها المعارضة بعد هجوم الأحد بالعاصمة دمشق.

وأضاف أن مواقع المعارضة تعرضت لقصف بالقنابل العنقودية وأسلحة متطورة شديدة الانفجار، في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات بأكثر من محور على أطراف حي جوبر والمنطقة الصناعية.

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات العنيفة مُستمرة حول منطقتي جوبر والقابون في شمال شرقي دمشق.

ولا يزال مقاتلو المعارضة يسيطرون على جيب كبير مكتظ بالسكان في منطقة الغوطة الشرقية شرقي دمشق، بالإضافة إلى بعض المناطق في جنوبي وشرقي وشمال شرقي المدينة.

وتركزت الاشتباكات الأخيرة على المناطق المحيطة بالقابون وبرزة اللتين عزلهما الجيش عن باقي الغوطة الشرقية والمناطق الشرقية من دمشق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من huffpostarabi من خلال الرابط التالي huffpostarabi ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا