اليمن السعيد / اليمن السعيد

الحوثيون يمنعون عشرات الأسر من مغادرة الحديدة لهذه الأسباب...!



منعت مليشيا الحوثي الإرهابية اليوم الخميس، عشرات الأسر من مغادرة مدينة الحديدة باتجاه محافظة ريمة، كمقدمة لاستخدام المدنيين كدروع بشرية أمام تقدم قوات المقاومة اليمنية المشتركة.

 

وقال سكان محليون إن المليشيا نصبت حواجز ونقاط تفتيش بمديرية بيت الفقية، التي تربط الحديدة بريمة، ومنعت الدخول والخروج، وسط معاناة العديد من الأسر التي استنكرت تصرف المليشيا.

 

ويأتي إقدام المليشيا على هذه الخطوة عقب الهزائم الكبيرة التي منيت بها خلال الأيام الماضية في الساحل الغربي واقتراب القوات اليمنية المشتركة من تحرير الحديدة والتقدم نحو مطار الحديدة.

 

ووفقا لمصادر تأتي الإجراءات الحوثية بناء على بلاغات بهروب العديد من قياداتها وعناصرها إلى جبال ريمة القريبة من بيت الفقية للنجاة بأنفسهم عقب حالة الانهيار الكبير التي يعيشها مقاتليهم وهم يرون زملاءهم يتساقطون كقتلى وجرحى بشكل يومي.

 

وكانت العديد من الأسر قررت النزوح إلى محافظة ريمة والهروب من الحديدة بعد اشتداد المعارك على تخوم المدينة وتضييق الخناق على المليشيا الحوثية خشية من استخدامهم كدروع بشرية.

 

وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية باتت قوات المقاومة الوطنية والتهامية وألوية العمالقة على بعد كيلومترات من مطار الحديدة الدولي.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا اليمن السعيد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا