اليمن السعيد / اليمن السعيد

تحرك دولي طارئ بشأن معركة الحديدة ومجلس الأمن يصدر اول تصريح رسمي



 

يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الخميس، جلسة مشاورات مغلقة بشأن تطورات الوضع في اليمن.

وفي تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أكد رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير الروسي فاسيلي نيبيزيا، والذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن ليونيو/حزيران الجاري، عقد جلسة مشاورات مغلقة للمجلس، الخميس، لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن.

وقال: "لقد طلبوا عقد جلسة طارئة، وأعتقد أنها ستعقد نحو الساعة 12: 00 بتوقيت نيويورك (17.00 تغ)".

وردا علي أسئلة الصحفيين بشأن الدولة التي طلبت عقد الجلسة، قال: "بريطانيا.. ولا يوجد حتى الآن مشروع بيان أو شيء نعمل عليه خلال الجلسة التي ستكون مغلقة".

وتابع: "سيشارك أحد المسؤولين عن مكتب الشؤون الإنسانية في الجلسة وسيقدم إحاطة إلى أعضاء المجلس".

وكان دبلوماسيون بالأمم المتحدة، تحدثوا في وقت سابق اليوم، عن عقد الجلسة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مندوب السويد الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير "ألوف سكوغ"، أن بلاده تجري مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي، بشأن التداعيات الخطيرة للعملية العسكرية في مدينة الحُديدة، على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وبدأت قوات الحكومة اليمنية والتحالف العربي، الأربعاء، هجوما عسكريا لاستعادة "الحُديدة" ومينائها الاستراتيجي من مسلحي جماعة الحوثي.

وقال المندوب السويدي، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك: "نتابع عن كثب تطورات الوضع في الحديدة، ونشعر بالقلق البالغ إزاء الآثار الخطيرة للتصعيد العسكري على الوضع الإنساني، وأيضا على جهود المبعوث الأممي مارتن جريفيث".

وتقود ، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، ضد مسلحي "الحوثي" الذين يسيطرون بقوة السلاح على عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

 



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا اليمن السعيد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا