السبورة / السبورة

بالصور.. افتتاح الاسبوع البيئي السادس بجامعة قناة السويس



أكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة ان قطاع شئون البيئة و خدمة المجتمع باى جامعة يعد هو القطاع الأهم لأنه قطاع استثمارى وأنه من المفترض له أن يصرف على الجامعة من أجل تطبيق نموذج اقتصادى ناجح لجامعة تخدم المجتمع. 

انطلقت اليوم الأحد فعاليات الاسبوع البيئي السادس الذى ينظمه قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بجامعة قناة السويس خلال الفترة من ١ حتى ٥ أبريل الحالى ويشارك فيه جميع قطاع شئون البيئة و كليات الجامعة تحترعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وبحضور منى بنت موسى الردجالى الملحق الثقافي لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة وساهم السيد حمد مسئول شئون الطلاب الملحقية والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

واشار الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن جامعة قناة السويس تعد منارة لمنطقة القناة وسيناء.

 

واستعرض الخدمات التي يقدمها القطاع  منها معهد كونفوشيوس الذى احتل مراكز متقدمة بين مثيله على مستوى العالم والذى يبلغ ٥٠٠ معهد حيث حصل على المركز الثالث فى عدد المنح التى يقدمها و المركز الأول فى اختبار إجادة اللغة الصينية وشهد المعهد زيادة فى المنح و زيادة فى إعداد  الطلاب الصينين وزيادة فى عدد الطلاب المصريين دارسى اللغة الصينية. 

وتحدث عن معهد الاستزراع السمكي ومايقدمه من تدريب على أعلى مستوى من خلال الدورات التدريبية الذى يقدمه.

 

وأشار الى أن المعهد أمامه الكثير من الخطط التى سوف يقوم به قريبا فى طريق النهوض بخدماته.

وتناول  نائب رئيس الجامعة دور المستشفى التخصصى وما تقدمه من خدمات طبية على أعلى مستوى والدليل ما قدمته هى والمستشفى الجامعى فى حادثة الروضة بسيناء والعمل المتواصل على مدار اليوم.

وأعلن أن عدد الجهات المتعاقدة مع النستشفى وصل من ١٢ إلى ٧٢ جهة .

وأوضح ابو النور دور  قوافل الإصحاح البيئي وما تقدمه من خدمات طبية و بيطرية وإرشاد زراعى و تثقيف صحى حيث تنظم أكثر من ٢٨ قافلة على مدار السنة يتم خلالها تقديم العلاج و الأدوية بالمجان بالإضافة إلي تحويل من تستدعى حالته إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية.

وتضمنت فعاليات الاسبوع افتتاح معرض مركز المخطوطات للخط العربى والمشغولات اليدوية الذى يشرف عليه الدكتور أسامة سليم منسق الاسبوع البيئي بكلية الآداب ومعرض المنتجات لكليات الجامعة الذى شاركت فيه كل كلية بما يميزها من منتجات سواء كانت منتجات غذائية أو كتب أو لوحات فنية أو نباتات زينة أو خدمات طبية من قياس ضغط وسكر.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا السبورة لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا