الارشيف / فن / ارجيك - فن

أهم أفلام شبكة نتفليكس الأصلية في 2018 حتى الآن

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10



تميزت شبكة نتفليكس منذ بداياتها بانتاجاتها الأصلية من الأفلام والمسلسلات حيث حرصت على تنوع أفكارها ما بين غموض وتشويق ودراما وخيال عِلمي وكوميدي وغيرها، كما حرصت على أن تكون الأعمال متنوعة ما بين أمريكي وبريطاني وإسباني وإيطالي وفرنسي وغيرها، وأخيرًا كانت الأسماء التي شاركت في التأليف أو الإخراج أو التمثيل أسماء كبيرة لها ثِقلها في عالم السينما والدراما، لذا كان من غير المستغرب النجاح الكبير الذي حققته شبكة نتفليكس على مدار الأعوام الماضية.

وأحاول هنا القاء الضوء على أهم إنتاجات شبكة نتفليكس الأصلية من الأفلام في 2018 حتى الآن، ومازال ينتظرنا الكثير من الشبكة العملاقة على مدار العام.

The Cloverfield Paradox

The Cloverfield Paradox بوستر

التصنيف: خيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

الفيلم الثالث من سلسلة أفلام “Cloverfield”، والتي بدأت عام 2008 مع فيلم “”، ثم في عام 2016 فيلم “10 Cloverfield Lane”، وهي السلسلة التي قام بإنتاجها الشهير “J. J. Abrams” وتجاوزت أرباح الفيلمين الأول والثاني 280 مليون رغم أنّ تكاليف إنتاجهم لم تتجاوز 40 مليون .

وتدور أحداث الفيلم في المستقبل القريب بالتحديد في العام “2028”، حيث تعاني الأرض من أزمة في الطاقة، ويحاول العلماء تجربة جهاز جديد يُمكّنهم من توفير مصدر طاقة ضخم وأبدي للكرة الأرضية، فيقومون بإرسال طاقم لللفضاء لتجربة الجهاز، ولكنها تجربة ينتج عنها فتح عالم موازي يختفي خلاله الطاقم، فهل يتمكن العلماء من مواجهة المصير المجهول والعودة لعالمنا مرةً أخرى؟

الفيلم من تأليف “Oren Uziel”، وإخراج “Julius Onah”، وقام ببطولته كل من “Gugu Mbatha-Raw”، و “David Oyelowo”، و “Chris O’Dowd”، و “Daniel Brühl”.

ورغم أن النقاد هاجموا الفيلم إلا أنه حاز على إعجاب الجمهور الذي قام بتقييمه على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

The Ritual

The Ritual بوستر

التصنيف: رعب وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم بريطاني مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الإنجليزي “Adam Nevill”، عُرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان “Toronto International Film Festival” في سبتمبر 2017، واشترت شبكة نتفليكس حقوق عرضه بشكل حصري في نفس الشهر.

وتدور أحداث الفيلم حول أربعة أصدقاء يذهبون لقضاء عطلتهم في أحد الغابات لمواساة أنفسهم بعد وفاة صديقهم الخامس، ولكنهم يجدون أنفسهم في مأزق حيث يضلون طريقهم في الغابة، وتطاردهم قوى ميتافيزيقية غريبة ليجدوا أنفسهم في مواجهة بعضهم البعض.

كان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.3/10، بينما كان تقييم النقاد على موقع“الطماطم الفاسدة” 70%.

كتب سيناريو الفيلم “Joe Barton”، وأخرجه “David Bruckner”، بينما قام ببطولته كل من “Rafe Spall”، و “Arsher Ali”، و “Robert James-Collier”، و “Sam Troughton”.

When We First Met

When We First Met بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم من إخراج المُخرج الحاصل على جائزة الأوسكار “Ari Sandel“، ومن تأليف “John Whittington”، وبطولة كل من “Adam DeVine”، و “Alexandra Daddario”، و “Robbie Amell”.

وتدور أحداثه حول “Noah Ashby” الذي يتعرف على “Avery Martin”، ويقضيان سويًا ليلةً يؤمن بعدها أنّ “Avery” هي حب حياته، ولكن بعد ذلك تعامله “Avery” كصديق ليس إلّا، ليظل بعدها ثلاثة أعوام يسأل نفسه ما الخطأ الذي ارتكبه في هذة الليلة، وبعد مرور السنوات الثلاث، تقوده الصُدفة إلى كشك تصوير سحري، يتمكن عن طريقه أن يعود بالزمن إلى تلك الليلة مرارًا وتكرارًا ليحاول أن يجعلها الليلة المثالية بالنسبة لـ “Avery” لتقع في حُبه.

رُغم أن فكرة الفيلم مُكررة إلا أن الفيلم ممتع حقًا ويستحق المشاهدة، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” هو 6.5/10.

Love Per Square Foot

Love Per Square Foot بوستر

التصنيف: رومانسي كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم هندي من بطولة كل من “Vicky Kaushal”، و “Angira Dhar”، و “Alankrita Sahai”، وإخراج “Anand Tiwari”.

وتدور أحداث الفيلم حول “Sanjay Chaturvedi” الذي يعمل بأحد البنوك وزميلته “Karina D’souza”، يبحث كل من “Sanjay”، و “Karina” منفردًا عن شقة للسكن، ولكن تحول ظروف كل منهم المادية من أن يجد شقةً تناسبه، ويتفقان على أن يتزوجوا زواجًا صوريًا ليتمكنا من الحصول على شقة سويًا، وتتوالى الأحداث الكوميدية بينهما لتنشأ علاقة رومانسية غير متوقعة.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10.

Irreplaceable You

Irreplaceable You بوستر

التصنيف: دراما

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم رومانسي من تأليف “Bess Wohl”، وإخراج “Stephanie Laing”، وقام ببطولته كل من “Gugu Mbatha-Raw”، و “Michiel Huisman”.

وتدور أحداث الفيلم حول “Abbie”، و “Sam” المخطوبين لبعضهما بعد قصة صداقة وحب ممتدة منذ طفولتهما، حيث يعرفان بعضهما البعض منذ كانا في الثامنة من العمر، ولكن يتم تشخيص “Abbie” بمرض السرطان لتنقلب حياتها رأسًا على عقب، وتُقرر أن تُخطط مستقبل”Sam” وكيف ستكون حياته بعد وفاتها، كما تبدأ في البحث عن فتاة تناسبه ليرتبط بها بدلًا منها.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7.5/10.

FullMetal Alchemist

FullMetal Alchemist بوستر

التصنيف: فانتازيا

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم ياباني مأخوذ عن مانجا ومسلسل أنمي بنفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم حول الأخوين “Edward”، و “Alphonse Elric” الذين ورثوا أسرار وخبايا السحر من والدهم، وبعد وفاة والدتهم يحاولون إعادتها للحياة مرةً أخرى باستخدام السحر لتتوالي الأحداث، وتطاردهم الأخطار المُختلفة.

الفيلم طويل نسبيًا فمدته ساعتين وربع تقريبًا، وأخرجه “Fumihiko Sori”، وقام ببطولته كل من “Ryosuke Yamada”، و “Tsubasa Honda”، و “Dean Fujioka”.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10.

Forgotten

Forgotten بوستر

التصنيف: رعب وتشويق

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم من كوريا الجنوبية وعنوانه الأصلي هو “Gi-eok-ui Bam”، وتدور أحداثه حول أسرة مُكوّنة من أب وأم وشقيقين هما “Jin”، و “Yoo”. انتقلت الأسرة مؤخرًا إلى أحد المنازل، وفي أحد الأيام يُختطف الشقيق الأكبر “Yoo”، ويعود بعد 19 يومًا بلا ذاكرة عن ما حدث له، ولكن بعد عودته تبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة المرتبطة بالمنزل وبـ “Yoo” تجعل “Jin” يشك في أنّ من عاد هو شقيقه بالفعل.

مُدة الفيلم ساعتين إلّا ربع تقريبًا، وهو من تأليف وإخراج “Hang-jun Zhang”، وقام ببطولته كل من “Ha-Neul Kang”، و “Mu-Yeol Kim”.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.7/10.

Mute

Mute بوستر

التصنيف: جريمة وخيال عِلمي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم تدور أحداثه في المستقبل بعد أربعين عامًا من يومنا هذا، حيث نتعرف على نادل الحانة “Leo” الذي يُحب زميلته “Naadirah” من طرف واحد، وتختفي “Naadirah” دون أثر فجأة، ويحاول “Leo” فك لغز اختفائِها المفاجِئ ليجد نفسه متورطًا في عالم الجريمة السُفلي، مُطاردًا من عصابة غريبة الأطوار.

الفيلم إنتاج بريطاني ألماني مُشترك، من إخراج “Duncan Jones”، وتأليف “Michael Robert Johnson”، وبطولة كل من “Alexander Skarsgård”، و “Paul Rudd”، و “Justin Theroux”، و “Seyneb Saleh”.

وكان تقييم الجمهور للفيلم على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10.

The Polka King

The Polka King بوستر

التصنيف: كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +13

فيلم من بطولة النجم “Jack Black”، وهو مستوحى من أحداث حقيقية حول “Jan Lewan” الموسيقي الذي أراد أن يُنشئ “إمبراطورية البولكا” حيث يستثمر جمهوره في شركته التي تدعم جولاته وحفلاته الخارجية، وفي الوقت الذي كانت تفشل فيه تلك الجولات، كانت الأموال تتدفق على مؤسسته في انتظار الأرباح، إلى أن صُدم جمهوره بخبر القبض عليه ودخوله السجن بعدما اُتهم بالنصب حيث أنه لم يتمكن لا من إعطاء أرباح ولا رد أموال لمن استثمروا أموالهم معه.

الفيلم مزيج لطيف من الكوميديا والدراما، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6/10، بينما كان تقييم الجمهور على موقع “الطماطم الفاسدة” 61%.

الفيلم من إخراج “Maya Forbes”، التي شاركت في كتابته مع “Wallace Wolodarsky”، وشارك في بطولته كل من “Jenny Slate”، و”Jason Schwartzman”، و”Jacki Weaver”.

A Futile and Stupid Gesture

A Futile and Stupid Gesture بوستر

التصنيف: كوميدي

تصنيف الفئة العمرية: +16

فيلم يُمثل مزيج أخر لطيف من الكوميديا والدراما، وهو مأخوذ من كتاب يحمل نفس العنوان للكاتب “Josh Karp”، ويتناول الفيلم حياة الكاتب الساخر الأمريكي “Douglas Kenney”، وهو أحد أيقونات الكوميديا في سبعينيات القرن الماضي، حيث أسس واحدة من أكثر المجلات الهزلية انتشارًا وقتها، وهي مجلة “National Lampoon”.

يعرض الفيلم قصة صعود المجلة وازدهارها وانتشارها وحتى أفول نجمها وانهيارها، كتب سيناريو الفيلم “John Aboud”، و “Michael Colton”، وأخرجه “David Wain”، وشارك في بطولته كل من “Will Forte”، و “Domhnall Gleeson”، و “Thomas Lennon”.

وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما كان تقييم الجمهور على موقع “الطماطم الفاسدة” 60%.

 



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا ارجيك - فن لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا