الارشيف / فن / Mobtada - فن

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يتعاون  مع «سلا المغربى»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3



وقّع مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، المقرر عقد دورته الأولى فى الفترة من 21 إلى 28 فبراير المقبل، اتفاقية تعاون مع مهرجان سلا الدولى لفيلم المرأة، الذى عقد دورته العاشرة مؤخرًا بالمملكة المغربية.

وقال السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس مهرجان أسوان، أنه تم وقع الاتفاقية من جانب مهرجان أسوان الكاتب الصحفى حسن أبوالعلا، مدير المهرجان، بحضور أميرة عاطف سكرتير عام المهرجان، إلى جانب المخرج مجدى أحمد على، والكاتب الصحفى والإعلامى مصطفى ياسين، ووقع من الجانب المغربى نور الدين أشماعو، رئيس مهرجان سلا.

وأضاف عبدالخالق، أن الاتفاقية تتضمن العديد من أوجه التعاون بين المهرجانين، من بينها تبادل الخبرات والوفود والتعريف بالإنتاج السينمائى المغربى فى مصر من جهة، والإنتاج السينمائى المصرى فى المغرب من جهة أخرى، وكذلك تعزيز الروابط المهنية بين المهرجانين، لكونهما الوحيدين فى العالم العربى المهتمين بنوعية الأفلام المتعلقة بالمرأة.

وأكد عبدالخالق، أن الاتفاقية تتضمن كذلك تبادل الأفلام الفائزة للعرض فى كلا المهرجانين، مع ترشيح أفلام مغربية للمشاركة فى أقسام مهرجان أسوان، فضلا عن ترشيح أفلام مصرية للمشاركة فى مهرجان سلا، موضحا أن مدة الاتفاقية 3 سنوات، قابلة للتجديد تلقائيا وللتطوير وإضافة بنود أخرى.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Mobtada - فن لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى