الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

تكريم خيري شلبي بمهرجان “مرآة الوسط” بتونس



أعلنت خلية الإعلام والاتصال بجمعية النهوض بمجلة “مرآة الوسط” أنه تقرر رسميًا تنظيم الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان “مرآة الوسط” للإبداع العربي أيام 1 و2 و3 مايو 2018 بمدينة سيدي بوزيد، بدعم من وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بسيدي بوزيد.

أضافت أنه وقع الاختيار على هذا الموعد مراعاة لظروف عدد من المشاركين والتزاماتهم مع مهرجانات أخرى، وأيضًا نظرًا لقرب شهر رمضان الذي يتطلب استعدادات خاصة. وستشهد هذه الدورة مشاركة عديد الأسماء التونسية والعربية، وستكون ضيفة الدورة الكاتبة اللبنانية سونيا مداري والإعلامية والكاتبة المصريم ريم خيري شلبي ابنة الكاتب الراحل خيري شلبي، الذي تحتفي به الدورة مع الروائي التونسي الراحل محمد الباردي، باعتبار أن محور الندوة الفكرية لهذه الدورة يتناول محور الهامش والمهمشون في الرواية العربية، ومجلس أدبي حول كونية الرواية العربية.

ومن الأسماء التونسية التي ستشارك في الندوة الروائية فاتن كشو والروائية حياة الرايس وأرملة المرحوم محمد الباردي والروائي عبد القادر بن الحاج نصر. كما يشارك في هذه الدورة عدد من الشعراء والإعلاميين وسيتم تنظيم زيارة الى مدينة الثقافة في اليوم الأخير للضيوف العرب.

وتنظم مهرجان مرآة الوسط للابداع العربي جمعية النهوض بمجلة مرآة الوسط برئاسة الكاتب والصحفي محمود حرشاني، ومنتدى مرآة الوسط الثقافي الذي تأسس أخيرًا بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، وسوف تتسلم درع التكريم الأديبة والإعلامية ريم خيري شلبي بعد دعوتها من وزارة الثقافة التونسية.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا إعلام.أورج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا